أخبار الرياضة

قبل الملحمة.. تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول وبايرن ميونخ

يستضيف ملعب ” آنفيلد، قمة مباراة دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، بين ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء.

 

ويعد اللقاء بمثابة النهائي المبكر لفريقين من أبرز المرشحين للقب هذا الموسم، وينافسان على المستوى المحلي والقاري، حيث يخوض ليفربول معركة شرسة مع مانشستر سيتي، في الدوري الإنجليزي، بينما يكافح بايرن ميونخ للحاق بغريمه التقليدي ببروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

 

تاريخ مواجهات ليفربول وبايرن ميونخ

ألتقى فريق ليفربول نظيره ليفربول، في عدد قليل من المرات، حيث وصلت بينهما المباريات في البطولات الأوروبية إلى 7 مباريات بالإضافة إلى مباراة واحدة فقط ودية وكانت في صيف عام 2017 وانتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف دون رد.

 

وواجه ليفربول نظيره بايرن ميونخ في 7 مباريات، تمكن الريدز من تحقيق الفوز في مباراتين، بينما فاز البافاري في مباراة وحيدة، وكان التعادل بينهما حاضرًا في 4 مباريات.

 

وأحرز الفريق الإنجليزي، طوال مبارياته أمام بايرن ميونخ 9 أهداف، في شباك النادي البافاري، بينما تمكن بايرن ميونخ من هز شباك الريدز في 7 مناسبات.

 

ويسعى محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، وزملاءه لخطف الفوز أو حتى انهاء المباراة بالتعادل السلبي بينهم.

 

والجدير بالذكر أن آخر مواجهة بين ليفربول وبايرن ميونخ، في موسم 1980-1981، وذلك عندما تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان التعادل السلبي حاضرًا في المباراة الأولى والتي أقيمت على ملعب آنفيلد، واستطاع الريدز أن يخطف التعادل الإيجابي في ألمانيا ليصعد بعدها إلى نهائي الشامبيونزليج.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى