أخبار الرياضة

قبل معركة بايرن ميونيخ.. صلاح يفرض سيطرته على الفرق الألمانية (فيديو)

يشهد ملعب “أليانز أرينا” معركة بايرن ميونيخ وليفربول الإنجليزي في العاشرة مساء اليوم، ضمن إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

معركة بايرن ميونيخ وليفربول، ستكون غاية في الإثارة والقوة نظراً لرغبة كل فريق في تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي عقب انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي لكل منهما.

 

صلاح يتفوق على الفرق الألمانية

قبل معركة بايرن ميونيخ وليفربول، يدخل محمد صلاح لقاء اليوم وهو متفوق على الأندية الألمانية خلال المواجهات التي جمعته مع هذه الأندية منذ أن كان لاعباً في صفوف بازل السويسري.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز ما قدمه محمد صلاح خلال المواجهات التي خاضها أمام الأندية الألمانية، قبل معركة بايرن ميونيخ وليفربول، حيث فاز في 5 مباريات منها مباراتين وديتين وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين.

قبل معركة بايرن ميونيخ وليفربول، سجل صلاح 4 أهداف في الفرق الألمانية منها هدفين في وديتي هيرتا برلين وبايرن ميونيخ.

مع بازل

خاض محمد صلاح مباراتين ضد شالكه الألماني عندما كان لاعباً بصفوف بازل السويسري، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2013 – 2014، حيث تذوق “الفرعون المصرى” مرارة الهزيمة فى المباراتين.

وخسر بازل المباراة الأولى بهدف دون مقابل والتى أقيمت بملعب “سانت جاكوب بارك” بمدينة “بازل”، وشارك محمد صلاح لمدة 90 دقيقة، كما خسر فى المباراة الثانية بهدفين دون مقابل بمشاركة “الفرعون المصرى” طوال الـ90 دقيقة.

مع روما

خاض محمد صلاح، لعب مباراتين أمام بايرلفركوزن الألمانى عندما كان لاعبًا فى صفوف روما الإيطالى، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

المباراة الأولى التى جمعت بين فريقى روما وبايرليفركوزن كانت بملعب “باى أرينا” بألمانيا، وانتهت بالتعادل الإيجابى 4/4، إذ شارك محمد صلاح لمدة 62 دقيقة.

واستطاع “الفرعون المصرى” الوصول لشباك باير لفركوزن فى مباراة الدور الثانى التى جمعتهما بملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية “روما”، حيث تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف وصناعة آخر فى المباراة التى انتهت بفوز روما بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهو اللقاء الذى شهد مشاركة محمد صلاح لمدة 90 دقيقة.

https://www.youtube.com/watch?v=8Q-2RPhxd-4

مع ليفربول

شارك محمد صلاح فى فوز ليفربول الإنجليزي على هيرتا برلين الألماني بثلاثية نظيفة، فى المباراة الودية التى جمعتهما بملعب “برلين” الأوليمبي، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد، واحتفال الناديين بذكرى مرور 125 عامًا على تأسيسهما.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثالث لفريق ليفربول فى الشوط الثانى من عمر المباراة بعدما جلس على مقاعد البدلاء في الشوط الأول.

كما سجل محمد صلاح هدفا فى فوز ليفربول على بايرن ميونيخ، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما في أغسطس 2017 على ملعب “إليانز آرينا”، ضمن منافسات بطولة كأس أودي الودية.

https://www.youtube.com/watch?v=2dz9ZmRNQCU

وشارك صلاح في فوز ليفربول على هوفنهايم في الدور التمهيدي لدوري الأبطال الموسم الماضي، حيث انتصر ذهابا بهدفين لهدف، كما تفوق في مباراة الإياب باستاد “الأنفيلد” برباعية لهدفين سجل منها محمد صلاح هدفاً رائعاً.

أما المواجهة الأخيرة فكانت الشهر الماضي في ذهاب دور الـ16 ضد بايرن ميونيخ وانتهت بالتعادل السلبي.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى