أخبار الرياضة

قبل ملحمة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وأياكس أمستردام

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب يوهان كرويف آرينا.

 

وصعد فريق ريال مدريد الإسباني إلى دور الـ16، بعدما تربع على عرش المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا، برصيد 12 نقطة، بينما تأهل فريق أياكس أمستردام إلى دور ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة.

 

ونستعرض في السطور التالية تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام أياكس أمستردام الهولندي، وهي على النحو التالي:

 

تعد هذه المواجهة رقم 13، التي تجمع بين ريال مدريد الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي، في البطولة الأقوى بالقارة العجوز «دوري أبطال أوروبا».

 

حقق فريق ريال مدريد، طوال الـ13 مباراة الماضية، 8 انتصارات، بينما تمكن نجوم أياكس أمستردام من الفوز على الفريق الملكي في 4 مواجهات، وانتهت مباراة واحدة بينهما بالتعادل.

 

وسجل الفريق الملكي، في شباك أياكس أمستردام، 24 هدفًا، مقابل 10 أهداف فقط للفريق الهولندي، طوال مواجهتهم لبعض البعض في مختلف البطولات.

 

ووضع نجوم ريال مدريد عبر التاريخ عقدة للاعبي أياكس أمستردام، مستمرة لـ24 عامًا، فمنذ موسم 1995-1996، لم ينجح الفريق الهولندي في تحقيق أي انتصار على الميرنجي في دوري أبطال أوروبا، حيث تلقى أياكس 6 هزائم متتالية، ويسعى الآن الفريق الهولندي إلى فك تلك العقدة والفوز في هذا اللقاء من أجل وضع قدم في دور ربع النهائي من بطولة الشامبيونزليج.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى