آخر الأخبار

«درّب الأهلي 8 سنوات وحصد نصيب الأسد من البطولات».. معلومات لا تعرفها عن مدرب الإسماعيلي الجديد

بعدما أعلن مسؤولو نادي الإسماعيلي، أمس الأربعاء، حسم التعاقد مع المدير الفني بيدرو بارني، لمدة موسم ونصف، على أن يقود فريق الدراويش في المباريات المتبقية في الدوري المصري الممتاز، بات اسم المدرب معروف لدى فئة كبيرة من مشجعي النادي الأهلي تحديدًا، لذا نرصد معلومات لا تعرفها عن مدرب الإسماعيلي الجديد ، بيدرو بارني.

من المعروف لدى جماهير النادي الأهلي، بأنه كان المساعد الخاص للمدير الفني الأقرب لقلوب عشاق القلعة الحمراء، مانويل جوزية، حيث استمر بيدرو بارني مساعدًا لجوزية فترة قيادته للنادي الأهلي من عام 2001 وحتى عام 2007.

معلومات لا تعرفها عن مدرب الإسماعيلي الجديد
معلومات لا تعرفها عن مدرب الإسماعيلي الجديد

 

ترك مهمة مساعدة جوزية، حتى رحل لتدريب فريق بوافيستا، ومن ثم درّب فريق إسبينهو، وكان ينافس معه على المراكز الأولى في الدوري البرتغالي الدرجة الثانية، إلى أن عاد لجوزية من جديد كمدرب مساعد له في منتخب أنجولا.

استمر بيدرو بارني، يساعد مانويل جوزيه حتى قررا الثنائي العودة للعمل معًا في الدوري المصري، من خلال نافذة النادي الأهلي مرة أخرى، ومن عام 2010 وحتى 2012، كانت النهاية، خاصة عقب المباراة الآليمة التي جمعت الأهلي بالمصري، وراح خلالها 74 من جماهير النادي الأهلي ضحايا.

بعدما قدم مانويل جوزية استقالته، معلنًا بعدها عدم تولية أي مناصب جديدة داخل الرياضة المصرية بسبب ما حدث في مباراة الأهلي والمصري، قام جوزيه بترشيح بيدرو بارني، كمدربًا للنادي الأهلي في عام 2012، بينما رفضت إدارة النادي الأهلي وقتها برئاسة حسن حمدي.

وعاد بيدرو بارني للكرة المصرية من جديد، بعدما رشحه مانويل جوزيه، على إدارة الإسماعيلي، وبالفعل تم التعاقد معه أمس اأربعاء، لمدة موسم ونصف،على أمل العودة بالفريق الذي كان ينافس على صدارة الدوري المصري، بينما بات الفرق بينه وبين الأهلي حاليًا 9 نقاط.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى