آخر الأخبار

كواليس ما حدث قبل التتويج بكأس العالم وهل تسبب ماكرون في أزمة؟

يتم تداول فيديو على نطاق واسع علي مواقع التواصل الاجتماعي لأمير دولة قطر تميم بن حمد والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل اعتلاء منصة التتويج والذي اثار سخط وغضب كثير من مواطني الدول العربية فما محتوي الفيديو؟  وماذا حدث قبل التتويج؟ إليكم في التالي:

كان ختام المونديال ساحرًا في كل شي داخل الملعب وخارجه، حيث حضر في استاد لوسيل أكثر من (88 ألف متفرج)، أما في خارجه فشاهد النهائي المثير (6 مليار متابع) وهو رقم قياسي وخرافي بعدد المشاهدات التي جعلت الدوحة مركز عين العالم.

ولكن بعد إنتهاء مراسم التتويج تداول نشطاء مواقع التواصل عبر تويتر مقطعا مصورا، قالوا إن رئيس الـ”فيفا” جياني إنفانتينو، يظهر فيه وهو يطلب أن يقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وأن الأخير رفض.

حيث غرد الدكتور محمد الصبان من الكويت قائلا: رئيس الفيفا يريد ان يقف ماكرون الفرنسي قبل أمير قطر في حفل تسليم كاس العالم، ورفض امير قطر ذلك وبقوة، وهو على حق.
مضيفا ..هذا مثال على النفاق الغربي.

إلا أن نشطاء آخرين، نفوا ما كتب فوق الفيديو، الذي نشر دون الصوت الأصلي له، مؤكدين أن ما حصل هو أن أمير قطر أصر على مشاركة ماكرون بحفل التتويج الذي أقيم في ختام مونديال قطر 2022، رغم رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فيما غرد أخر قائلا : المضيف هو صاحب المكان ومن البرتوكول أن يكون في مقدمة منصة التتويج ، أم رئيس فرنسا يكفيه( يطبطب) على لاعبي منتخب بلاده بعد الخسارة من الارجنتين.

وقال آخر: “لا تفسروا على كيفكم البروتوكول يقول ماكرون مايدخل لحفل التكريم ورئيس الفيفا رافض يدخل ولكن تميم يقول هذا ضيفي وبيدخل معي وواضح من ردة فعل تميم”.

وأشار آخر إلى أن “رئيس الفيفا كان رافضا تواجد ماكرون الفرنسي على منصة التتويج عشان البروتوكول لكن الشيخ تميم أصر على حضوره واستجاب له رئيس الفيفا.

ما رأيكم هل فعلا تميم أصر علي حضور رئيس فرنسا مراسم التتويج ؟.. أم رئيس الفيفا كان يريد أن يتقدم ماكرون علي الأمير تميم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى