أخبار الرياضة

كيف يتأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال؟ (بالأرقام)

أدخل تعادل فريقا الهلال السوداني وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، فرصة أخيرة للنادي الأهلي، من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتعادل فريقا الهلال السوداني وماميلودي صنداونز، بنتيجة (1-1) في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وأصبح ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء الجولة الخامسة كالتالي:

1- ماميلودي صنداونز 11 نقطة.
2- الهلال السوداني 10 نقاط.

3- الأهلي 7 نقاط.
4- القطن الكاميروني 0 نقاط.

 

وتُعد الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الثانية، هي الحاسمة لحسم بطاقة الصعود الثانية إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، بعد ضمان فريق صنداونز التأهل منذ الجولة الرابعة.

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني في الجولة السادسة، بينما يستضيف صنداونز فريق القطن الكاميروني في الجولة ذاتها، في أحد أيام 31 مارس أو 1 أبريل المقبل.

وأصبح أمام الأهلي فرصة وحيدة لضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو الفوز على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويكفي الأهلي الفوز بنتيجة (1-0) فقط على الهلال السوداني، ليتأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتساوى الفريقين في عدد النقاط (10 نقاط)، ولكن بند فارق الأهداف سيخدم الفريق الأحمر.وفي المواجهات المباشرة، كان الهلال فاز في مباراة الدور الأول بنتيجة (1-0) على الأهلي في السودان.

وإذا سجل نادي الهلال السوداني هدفاً في شباك الأهلي، فسيحتاج الفريق الأحمر الفوز وقتها بفارق هدفين.

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى