أخبار الاقتصاد

زادت 11 جنيهًا.. ارتفاع جنوني في البيض وهذا سعر الكرتونة اليوم

شهدت أسعار البيض ارتفاعا خلال الأسبوع الحالي لتصل الزيادة إلي 11 جنيهات خلال أيام قليلة حيث وصل سعرها إلي 73 جنيها بعد أن كانت 62 جنيها ، وذلك بسبب قلة المعروض نتيجة لنقص الأعلاف وارتفاع أسعارها بالأسواق وخروج بعض المربيين من الأسواق .

أسعار البيض بمنافذ الزراعة

تتراوح كرتونة البيض الأبيض من 68 إلى 70 جنيهًا، أما كرتونة البيض الأحمر فتتراوح من 70 إلى 72 جنيها .

أسعار البيض بالأسواق
سعر كرتونة البيض الأبيض: 73.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر: 73.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي: 77.75 جنيه

وأكد الدكتور ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أزمة الدواجن مستمرة بالأسواق بسبب نقص الأعلاف ، معلقًا :” طول ما فى نقص فى الأعلاف هيخلق سوق سودا وبالتالى ترتفع أسعارها بشكل مبالغ فيه ” .

وأضاف “الزيني” أن سعر الذرة زاد أكثر من 2000 جنيها خلال أقل من شهرين حيث وصل سعر الذرة اليوم إلي 13 ألف جنيه، أما فول الصويا وصل سعره إلي 33 ألف جنيه على الرغم من أن تكلفته لاتتجاوز ال 17 ألف جنيها.

وأشاد بخطوات الدولة وتوجيهات مجلس الوزراء فى هذا الشأن ، موضحًا أنه لولا تلك الخطوات لانهارت صناعة الدواجن ، ولكن لابد من حل الأزمة بشكل جذري وهى الافراجات بكميات كبيرة عن الأعلاف بحيث يزيد المعروض ومن ثم تنضبط أسعار الأعلاف بالأسواق وتنضبط أيضا أسعار الدواجن والبيض.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى