أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي يفجر مفاجأة عن طرح شهادات بفائدة كبيرة 20.5%

رد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، على سؤال بشأن طرح شهادات بقيمة فائدة أعلى وشهادة بفائدة ٢٠.٥٪، قائلا:”ده سمعت كمان كلام أكتر من كده، وشهادات أكبر”.

البنك الأهلي يفجر مفاجأة عن طرح شهادات بفائدة كبيرة

وأضاف هشام عكاشة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء أمس الاثنين، أن لا يوجد تفكير في شهادات جديدة الآن، وكل ما يتداول عن طرح شهادة عار تماما عن الصحة ولم يحدث.

وتابع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن الشائعات خلال الفترة الحالية كثيرة وكل تمور مضحكة، وخاصة في موضوع طرح شهادة بفائدة.

البنك المركزي المصري.. رفع سعر الفائدة

كان قد أعلن البنك المركزي المصري عددًا من القرارات التي تهدف إلى تحقيق إجراءات إصلاحية لضمان حماية واستقرار الاقتصاد المصري، فضلا عن تحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وقررت لجنة السياسة بالبنك المركزي في اجتماعها أمس الخميس 22 ديسمبر 2022، رفع سعر الفائدة بمعدل 300 نقطة أساس، وأصبح هناك تساؤل كبير لدى المواطنين حول اوضاع الجنيه المصري مقابل الدولار بعد رفع سعر الفائدة 3% خلال الفترة القادمة، وتحديثات سعر الدولار .

وقال هاني جنينة في تصريحات صحفية، إن رفع المركزي لسعر الفائدة لمعدل كبير كان متوقعًا ، وهو قرار في محله، إذ إننا نشهد ارتفاعًا كبيرا في معدلات التضخم وهو ما كان يستدعي لرفع سعر الفائدة.

وأوضح، أن الرؤية تجاه سعر الجنيه المصري تشير إلى تذبذب الأوضاع خلال الربع الأول من عام 2023، وبعد ذلك نلاحظ استقرار في السوق المحلية وتهدأ وتيرة الارتفاع في سعر الصرف .

وأضاف أن رفع سعر الفائدة له ميزة بجانب الحد من التضخم ، وهي محاولة اجتذاب استثمارات أجنبية خلال الفترة القادمة.

مقالات أخرى قد تهمك:

بعد رفع الفائد 3%..مفاجأة عن مصير الجنيه أمام الدولار

ارتفاع جديد.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم الثلاثاء 20-12-2022

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى