أخبار الرياضة

لهذا السبب.. الداخلية ضمن قائمة العظماء السبعة أمام الأهلي في الدوري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره الداخلية، في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ23، من بطولة الدوري المصري الممتاز، عى ملعب بترو سبورت.

 

ولا شك أن مواجهة الداخلية للمارد الأحمر، تحمل ذكرة سيئة لجماهير الأهلي، لا سيما أن الداخلية من الأندية القليلة التي نجحت في الفوز على المارد الأحمر مرتين في موسم واحد بمسابقة الدوري.

 

ونستعرض في التقرير التالي الأندية السبعة التي فازت على الأهلي مرتين في موسم واحد ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

1- الإسماعيلي

كان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي أول الفائزين على الأهلي مرتين في موسم واحد، فخلال 1963_ 1964، فاز الدراويش على الشياطين الحمر في الدور الأول 4-1، والثاني 2-1.

 

وتكرر الأمر مع الإسماعيلي ولكن ذلك في خلال موسم 1991-1992، و2006-2007.

 

– الزمالك

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الفوز على نظيره الأهلي، مرتين في موسم واحد، وذلك خلال 1992-1993، فقد فاز عليه في الدور الأول والثاني بهدف دون رد، وتكررت الأمر مع القلعة البيضاء، في موسم 2003-2004، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف.

 

– غزل المحلة

انتصر فريق غزل المحلة على الأهلي للمرة الأولى في موسم 1972- 1973، وانتصر عليه ذهابا وإيابا بهدف دون رد.

 

وفاز الفريق المحلاوي للمرة الثانية خلال موسم 1987- 1988، بالمباراتين وبنفس النتيجة 1-0.

 

– المقاولون العرب

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب على نظيره الأهلي في موسم 1982-1983، وانتهى لقاء الذهاب بنتيجة 2-0، وفي الدور الثاني بنتيجة 2-1.

 

ولم يتمكن ذئاب الجبل من تكرار هذه المهمة إلى يومنا هذا.

 

– الأولمبي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأولمبي السكندري، على نظيره الأهلي، مرتين وذلك خلال موسم 1964-1965، فقد انتصر عليه الفريق الساحلي في الذهاب بهدفين دون رد، وتمكن من الانتصار في الإياب بهدفين مقابل هدف.

 

– الاتحاد السكندري

تمكن فريق الاتحاد السكندري لكرة القدم من الفوز على الأهلي، مرتين وذلك خلال موسم 1972- 1973، إذ إذ انتصر في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وعاود سيد البلد الانتصار في الإسكندرية بهدف دون رد.

 

– الداخلية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية إنجازه في موسم 2013-2014، بعد أن فاز بهدف دون رد، في الدور الأول بهدف أحمد تمساح، وفي الدور الثاني بهدف الرائع لاما كولين.

 

ولعب الأهلي 19 مباراة هذا الموسم في بطولة الدوري المصري الممتاز، فاز في 13، وتعادل وخسر في ثلاثة مباريات، ويتواجد المارد الأحمر في المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

 

وخاض الداخلية 22 مباراة في الدوري المصري، فاز في 4، وتعادل في 10، وخسر 8 مباريات، ويأتي الفريق العسكري في المركز 14، برصيد 22 نقطة.

 

ويتربع الزمالك على عرش جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 48 نقطة، فقد لعب 20 مباراة فاز في 16، وتعادل في ثلاثة، وخسر لقاء وحيد والذي كان أمام النجوم في الدور الأول.

 

ويسعى الفريق الأحمر لتلقين الداخلية دراسًا في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بسبب انضمامه للأندية العظماء التي فازوا عليه مرتين في موسم واحد، ويرغب أيضًا الفريق العسكري في التواجد ضمن العشرة الأوائل داخل بطولة الدوري العام هذا الموسم.

 

وودع 5 لاعبين من الشياطين الحمر، مستشفى الأهلي وذلك استعدادًا لمواجهة الداخلية اليوم في الدوري المصري الممتاز، وعلى رأسهم صالح جمعة صانع ألعاب الفريق، والذي استعد جيدًا للمباريات المقبلة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

والجدير بالذكر أن مباراة الدور الأول بين الداخلية والأهلي، انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 2-2، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى