أخبار الرياضة

مانشستر سيتي مهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال.. تعرف على السبب

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” فتح التحقيق مع مانشستر سيتي بخصوص احتمالية مخالفة النادي الإنجليزي لقواعد اللعب المالي النظيف خلال الآونة الأخيرة.

وأبدى مانشستر سيتي المهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال، ترحيبه بفتح التحقيقات من قبل الاتحاد الأوروبي والذي سيرتكز بشكل كبير على عدد من الاتهامات المتعلقة باللعب المالي النظيف والتي تم الإعلان عنها مؤخراً من خلال وسائل إعلامية.

بيان مانشستر سيتي بشأن تحقيق اليويفا

ومن جانبه أصدر مانشستر سيتي بيانا جاء كالتالي

” يرحب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالتحقيقات من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من أجل وضع حد للتكهنات حول اختراق النادي لقوانين اللعب المالي النظيف من قبل وسائل إعلامية، والتأكيد على كذب هذه الاتهامات”.

مانشستر سيتي مهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال

مجلة دير شبيجل تتهم مانشستر سيتي بانتهاك قواعد اللعب المالي

وكانت مجلة دير شبيجل الألماني، قد أدانت مسئولي نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف بالاتخاد الأوروبي، وهو ما يُعرض النادي الإنجليزي لعقوبة الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويواجه مانشستر سيتي خطر الاستبعاد من دوري الأبطال الموسم المقبل، بالإضافة لقيام الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق إذا ما كان بطل البريميرليج متورط في حقوق لاعبه السابق برونو زوكولين ووجود مالك ثالث بحقوق اللاعب.

وكانت المجلة الألمانية قد شددت على ضرورة استبعاد مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا أو أي بطولة أوروبية الموسم المقبل، نظراً لكون بطل الدوري الإنجليزي يحصل على أموالاً إضافية من الشيخ منصور مالك النادي الإنجليزي ولا يعتمد على تحقيق التوازن في حساباته بل لا يكتفي من الأرباح الكبيرة التي يحققها من المنافسات المحلية.

وأفادت التسريبات التي كشفت عنها المجلة الألمانية أن مانشستر سيتي المهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال، ينتهك بصورة ممنهجة قواعد اللعب المالي النظيف بالاتحاد الأوروبي، وقد ظهر ذلك في في المدفوعات غير المشروعة في صفقة انتقال جادون سانشو إلى بروسيا دورتموند الألماني.

وأكدت المجلة الألمانية أن الاتحاد الأوروبي بدأ بالفعل دراسة موقف مانشستر سيتي المهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال، والذي يتلقى أموالاً من العاصمة الإماراتية أبو ظبي إلى جانب مجموعة الشيخ منصور الاستثمارية.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى