أخبار الرياضة

محمد صلاح يشارك في سقوط ليفربول أمام أتلتيكو مدريد

شارك الدولي المصري محمد صلاح، في خسارة فريقه ليفربول أمام أتلتيكو مدريد بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح من بداية المباراة حتى الدقيقة 72 قبل أن يغادر ملعب المباراة ويشارك تشامبرلين بدلا منه.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء 11 مارس المقبل على ملعب أنفيلد.

تشكيل الفريقين قبل بداية المباراة

وجاء تشكيل ليفربول على النحو الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت أرنولد – فان دايك – جوميز – روبرتسون

خط الوسط: فينالدوم – هندرسون – فابينيو

خط الهجوم: محمد صلاح – روبرتو فيرمينو – ساديو ماني

وكشف دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، التشكيل الذي سيخوض لقاء ليفربول اليوم.

ويفتقد أتلتيكو مدريد جهود البرتغالي جواو فيليكس بسبب الإصابة بينما عاد دييجو كوستا وتواجد على مقاعد البدلاء.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد على النحو الآتي:

حراسة المرمى: يان أوبلاك

خط الدفاع: أرياس – سافيتش – فيليبي – لودي

خط الوسط: ليمار – كوكي – توماس بارتي – ساؤول نيجويز

خط الهجوم: ألفارو موراتا – أنخل كوريا

 

أحداث المباراة

تمكن أتلتيكو مريد من الضغط على ليفربول منذ بداية المواجهة، ليحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة تحولت داخل منطقة الجزاء لتسقط أمام ساؤول في مواجهة المرمى مباشرة، ليسددها في الشباك معلنًا عن تقدم أصحاب الأرض.

في محاولة للرد السريع على هدف التقدم، استحوذ ليفربول على الكرة بشكل كامل حتى الدقيقة 19 من اللقاء وسط محاولات من ثلاثي الهجوم صلاح، ماني وفيرمينو للوصول إلى مرمى أوبلاك ولكن التكتل الدفاعي حال دون ذلك.

وباغت أتلتيكو دفاع ليفربول من جديد في الدقيقة 20 عن طريق كرة عرضية رائعة من كوكي لكنها مرت من أمام كوريا قبل أن يبعدها جوميز عن منطقة الجزاء قبل وصولها إلى موراتا.

وتلاعب موراتا بفابينو في الدقيقة 26 داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة مع أليسون ولكن من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية أبعدها الحارس البرازيلي بقدمه عن الشباك.

صلاح كاد أن يسجل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 36 بعدما وصلت الكرة إليه داخل منطقة الجزاء بعد محاولة من الدفاع لإبعادها، ليصوبها نحو المرمى مباشرةً ولكنها ارتطمت في رأس فيليب وخرجت إلى ركنية.

الشوط الثاني

أجرى كلا الفريقين تبديلين بعدما تم الدفع بأوريجي بدلًا من ماني في ليفربول، بينما دخل لورينتي بدلًا من ليمار في أتلتيكو مدريد.

فرصة جديدة سنحت لمحمد صلاح في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة عرضية من جوميز داخل منطقة الجزاء لينقض عليها برأسه، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك.

وأجرى أتلتيكو مدريد ثاني تبديلاته في الدقيقة 70 بعدما دفع بفيتولو بدلًا من موراتا، قبل ثواني قليلة من إطلاق لودي لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تباغت أليسون ولكنها مرت خارج الملعب.

وجاءت الدقيقة 72 لتشهد خروج محمد صلاح من ملعب المباراة في ثاني تبديلات ليفربول، ليدفع يورجن كلوب المدير الفني للفريق بأوكسلاند تشامبرلين بدلًا منه.

وحاول ليفربول الضغط في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة لخطف هدف التعادل لكن جميع المحاولات كانت فاشلة لتنتهي المواجهة بتفوق أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى