أخبار الرياضة

ميسي يحقق رقم قياسي جديد مع برشلونة

عادل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد ومهاجم برشلونة، رقم اندريس إنييستا، في عدد المباريات الرسمية التي خاضها مع البارسا في مختلف البطولات الأوروبية والمحلية.

 

ويقود ميسي التشكيلة الأساسية لبرشلونة في مباراة اليوم ضد ريال بيتيس، ضمن منافسات الجولة الـ28، من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، على ستاد بينتو فيامارين.

 

ووفقًا لما نشره الحساب الرسمي لنادي برشلونة على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” فإن: ” تمكن ميسي من معادلة أندريس إنييستا كثاني أكثر لاعب مشاركة بقميص برشلونة عبر التاريخ بـ674 مباراة”.

 

ولا يزال تشافي هيرنانديز في صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع برشلونة في جميع المسابقات بـ767 مباراة ، بينما يأتي كارليس بويول في المركز الرابع بـ593 مباراة ، ويأتي ميجيولي في المركز الخامس بـ549 مباراة.

 

وخاض ليونيل ميسي صاحب الـ31 عامًا، 673 مباراة طوال مسيرته الكروية في عالم الساحرة المستديرة، سجل خلالهم 588 هدفًا، ومرر 238 تمريرة حاسمة لزملائه على أرضية الملعب.

 

وينافس ليونيل ميسي هذا الموسم على لقب هداف الدوريات الخمس الكبرى للحصول على الحذاء الذهبي، فقد سجل 36 هدفًا في 36 مباراة أي بمعدل هدف لكل مباراة.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى