أخبار الرياضة

نابي كيتا فأل شؤم على رفاق صلاح ضد البايرن.. تعرف على السبب

سيكون فريق ليفربول الإنجليزي في اختبار صعب وقوي للغاية اليوم عندما يواجه بايرن ميونيخ الألماني على ملعب أنفيلد في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل الريدز في تحقيق فوزاً كبيراً يساعدهم في الاقتراب من التأهل إلى الدور ربع النهائي قبل مباراة الإياب والتي ستقام على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وعلى الرغم من جاهزية القوة الهجومية الضاربة للريدز في مباراة اليوم، الا أن هناك مشكلة قد تواجه ليفربول في مباراة اليوم وهي مشاركة الدولي الغيني نابي كيتا لاعب وسط الريدز المنضم حديثا هذا الموسم.

ويملك كيتا حظاً عاثراً في مواجهاته ضد بايرن ميونيخ الألماني وذلك عندما كان لاعباً في صفوف لايبزيج خلال المواسم الأخيرة.

خاض كيتا 5 مباريات أمام بايرن ميونيخ، تعرض للخسارة ضد الفريق البافاري في 4 مباريات وفاز في مباراة واحدة فقط وخلال مبارياته الخمسة ضد البايرن سجل هدف واحد فقط وصنع هدف مثله.

والطريف أن كيتا خلال مواجهاته أمام بايرن ميونيخ الألماني، كان يتسبب في أهداف ضد فريقه لايبزيج من خلال أخطاء مباشرة أو غير مباشرة على الرغم من ظهوره في تلك المباريات بأداء مميز للغاية، وهو ما يؤكد حظه العاثر أمام بايرن ميونيخ والذي قد يتكرر في مباراة اليوم.

ونستعرض أبرز الأخطاء التي وقع فيها نابي كيتا في مواجهاته ضد بايرن ميونيخ الألماني.

البداية بالثلاثة

البداية كانت بالخسارة بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت يوم 21 ديسمبر 2016 وتسبب اللاعب الغيني في الهدف الثاني الذي سجله تشابي ألونسو.

https://www.youtube.com/watch?v=ilbxZb7as4Q

خسارة درامية وكيتا يتسبب في ثلاثة أهداف

في الموسم ذاته وتحديدا في الدور الثاني من موسم 2016-2017، فاز بايرن ميونيخ بنتيجة 5-4 في مباراة درامية ضد لايبزيج.

وتسبب كيتا في الأهداف الثالث والرابع والخامس، فالأول ارتطمت الكرة في قدمه لتغير مسارها وترتطم بالعارضة قبل أن يحولها ليفاندوفسكي برأسه في المرمى.

أما الثاني فارتكب خطأ فادح في الدقيقة 90 على حدود منطقة الجزاء ليسدد دافيد ألابا ركلة حرة بطريقة رائعة في شباك لايبزيج، وفي الثواني الأخيرة استخلص المنافس الكرة من كيتا ليمررها إلى مولر ومنه إلى روبين الذي سجل هدفاً من هجمة مرتدة رائعة.

https://www.youtube.com/watch?v=Ki_Xr4oBzCo

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى