آخر الأخبار

تعرف على سبب وفاة مديحة يسري.. وتفاصيل الساعات الأخيرة قبل الرحيل

أشارت تقارير إعلامية إلى أسباب وفاة الفنانة القديرة مديحة يسري، والتي فاضت روحها فجر اليوم الأربعاء في مستشفى المعادي العسكري.

وأوضحت التقارير تدهور الحالة الصحية للفنانة مديحة يسري بشكل كبير نتيجة أمراض الشيخوخة، الأمر الذي تطلب نقلها إلى المستشفى.

وأضافت التقارير أن مديحة يسري تعرّضت لأزمة قوية خلال الساعات الماضية أدت لارتفاع ضغط الدم، حيث تم إيداعها العناية المركزة.

وفي وقت سابق قالت صحيفة «النهار» اللبنانية إن الفنانة القديرة لا تدرك ما حولها جيداً، ما جعل الأطباء يرفضون إخراجها من العناية، برغم عودة مستوى الضغط إلى طبيعته.

ويُذكر أن الفنانة الراحلة مديحة يسرى، قد حصلت مؤخرا على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، وتاريخ سمراء النيل يحفل بإنتاج فني متنوع بين الاجتماعي والغنائي والعاطفي.

وعلى مدار تاريخها الفني، وقفت الفنانة الراحلة مديحة يسرى أمام محمد فوزي وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبي، ورشدي أباظة وعماد حمدي، ومن أبرز أعمالها «الأفوكاتو مديحة» و«ابن الحداد» و«حياة أو موت» و«الخطايا» و«ممنوع الحب» و«لحن الخلود».

مديحة يسرى اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم «ممنوع الحب»، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى