آخر الأخبار

ما لا تعرفه عن آمال ماهر .. سحرت القلوب بصوتها الاستثنائي لتصبح “ملكة الغناء” في الوطن العربي

مطربة مصرية ، صوتها عذب ، تأخذك في عالمها الخاص عندما تبدأ بالغناء ، بدأ مشوارها منذ كان عمرها 13 عامًا ، لمعت نجوميتها في الحفلات الوطنية والرسمية التي يحضرها كبار الساسة في الدولة المصرية ، وأصبحت عنوانًا لكل المناسبات الهامة بالبلاد ، كما استطاعت أن تحفر اسمها في العالم العربي أجمع ، هي المغنية صاحبة الصوت الاستثنائي “آمال ماهر”.

ولدت “آمال ماهر” عام 1985 ، اكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي بعدما شاهدها في إحدى الحفلات ومن هنا كانت بدايتها.

نرصد معكم خلال التقرير التالي أبرز المحطات في تاريخ “ملكة الغناء” آمال ماهر ::

-عام 2000 عندما كانت في الخامسة عشر من عمرها ، بدأت بترديد أغاني أم كلثوم، ومن هنا لاقت تشجيعًا ورعاية من الموسيقار عمار الشريعي ، حيث أطلقت عليه الأب الروحي ، وتعاونت معه في عدد كبير من الأغاني ولعل أبرزها “سكن الليل”.

– أصبحت آمال ماهر ضيفة هامة في حفلات الأوبرا ، ومهرجانات الموسيقى العربية بأغانيها لمطربين ومطربات عظام كـ أم كلثوم ، ونجاة الصغيرة ، وعبد الحليم حافظ وغيرهم ، وأغانيها التراثية في المناسبات والاحتفالات الوطنية.

-تركت آمال الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها صلاح عرام ووصلت من خلاله للموسيقار الكبير عمار الشريعي.

-عام 2006 خرجت من عباءة الأغاني الوطنية والكلاسيكية وأطلقت ألبومها الأول اسألني أنا.

-انطلاقتها الحقيقية لعالم النجومية كانت عام 2011 مع انطلاق ألبومها الثاني أعرف منين، والذي لاقي نجاحًا كبيرًا وضعها في صفوف النجوم الكبار في العالم العربي.

-تزوجت آمال ماهر من الملحن محمد ضياء الدين لكن زواجها لم يستمر أكثر من عام أنجبا خلاله ابنهما عمر.

-شاركت آمال ماهر في غناء تترات العديد من المسلسلات ومنها: “عمارة يعقوبيان”، “أولاد الشوارع”، “قضية رأي عام” و”في إيد أمينة”، كما قدمت أغنيتين “يا عيني عليكي يا طيبة” في فيلم “خيانة مشروعة” و”أنا بعشق الغنا” من خلال فيلم “الحياة في منتهى اللذة”.

-2015 أطلقت آمال ماهر ألبومها الثالث “ولاد النهارده” ، ولعلها مهدت له من خلال غناء 3 أغاني على مدار عام 2014 منهم : “ولاد النهارده” والتي اطلقتها ضمن حفلها في برنامج “ستار أكاديمي” لعام 2014 ، ومن ثم أغنية “الكلام عن ذكرياتنا” وهي الأغنية الدعائية لفيلم ريجاتا ، وبعدها تمهيدًا لصدور الألبوم أطلقت أغنية “بحبك”.

-عام 2010 افتتحت آمال مهرجان هولندا للفنون في العاصمة الهولندية أمستردام على مسرح “كاريه الملكي” والذي يعد من أفخم القاعات الفنية في هولندا.

-حازت آمال ماهر على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني ومنها جائزة الموريكس دور أفضل مطربة عربية عام 2010 ، وجائزة الدير جيست كأفضل مطربة صاعدة وجائزة أفضل ألبوم غنائي عام 2012 عن ألبوم “أعرف منين” ، وحازت على ترشيح وورلد ميوزيك اوورد كأكثر ألبوم غنائي مبيعات عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.

-في 2012، ولأول مرة تحيي “آمال” ، حفل على مسرح ” قاعة النهر” في ساقية الصاوي ، حيث أدت مجموعة من أشهر أغانيها إضافة إلى أغاني لأم كلثوم، وعبد الحليم حافظ.

-في سبتمبر الماضي، أسست آمال ماهر شركة إنتاج خاصة بها لإنتاج كل أعمالها الفنية بعد انتهاء تعاقدها مع شركة “عالم الفن”.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى