تكنولوجيا

أبل تصدر أيفون 14 ومفاجاة عن سعره ومميزاته

شركة أبل تطرح رسميًا سلسلة أجهزتها الجديدة ف مؤتمرها السنوي ، والذي شمل الإعلام عن ثلاث منتجات لهواتف آيفون الجديدة، إلى جانب سماعة أبل إلى جانب “Apple watch”، فما تفاصيل تلك السلسلة وأسعارها، هذا ما سنعرفة في التالي:

خلال المؤتمر السنوي لشركة أبل، تم طرح ثلاث منتجات لهواتف آيفون الجديدة، وسماعة أبل، وأيضًا Apple Watch. وبحسب الشركة، فتتميز الساعة الذكية Apple Watch Series 8 بشاشة أكبر من الإصدار السابق، إضافة إلى تحسينات عديدة من الميزات الخاصة بالسلامة الصحية والاتصال.

بجانب مستشعر درجة حرارة جديد لصحة المرأة.  التحسينات شملت أيضًا، خاصية استشعار وقوع حادث والاتصال بالطواريء.
ولم تنسى الشركة، وضع توفير الطاقة، فقد أعلنت عن وضعًا جديدًا لساعات أبل واتش يستمر حتى 36 ساعة، بدلًا من 18 ساعة فقط، وهو عمر البطارية في حدوده القصوى السابقة.

الأمر الممتع أن هذا الوضع سيجعل بعض المميزات الأساسية تعمل لتوفير البطارية. والساعة الجديدة، ستكون متاحة يوم 16 سبتمبر الجاري، فيم ستتيح أبل الطلب المسبق بدءًا من اليوم الأربعاء.

والسؤال الذي يدور في عقل محبي اقتناء منتجات أبل، هو كم سيكون السعر. وقالت الشركة، أن الساعة ستتوفر بسعر يبدأ من 399 دولار.

ولم تنسى الشركة كعادتها دائمًا الرياضيين، حيث أعلنت أيضًا، عن ساعة أبل الاحترافية ألترApple Watch” Ultra” المخصصة للرياضيين.

وهي ساعة أقوى وحجمها أكبر، وتتمتع بزر إضافي للتحكم في الساعة بشكل أكبر من الإصدار العادي وبقدرات كبيرة.
كما تتميز الساعة بهيكل من التيتانيوم، وتضم بطارية تصمد لنحو 36 ساعة، ولنحو 60 ساعة في وضع إعداد تحسين البطارية، وشريحة GPS جديدة.

مفاجئات ساعة أبل لم تنتهي هنا، بل كشفت عن برنامج جديد مخصص للغوص، وهو من أبرز مميزات ساعة Apple Watch Ultra.

وللإجابة على السؤال المعتاد، فيبدأ سعر ساعة أبل «ألترا» من 799 دولار، فيما سيكون الإطلاق الرسمي يوم 23 سبتمبر.
وبالعودة إلى الجزء الأكثر أهمية، وهو الإصدار الجديد لهواتف أبل.

فالشركة الأمريكية أصدرت رسميًا النسخة الجديدة من هواتفها، وهو آيفون 14، والذي جاء بألوان جديدة وبمقياسين 6.1 و6.7.

ويتمتع هاتف آيفون 14 الجديد، بشاشة OLED بسطوع أعلى 1200 نيتس، و5 ألوان. كما جاء الهاتف بمعالج A15 Bionic، وكاميرا 12MP بحساس أكبر، إضافة إلى تحسين بنسبة 49% للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. وفيما يتعلق بكاميرا الهاتف الأمامية، فإنها 12MP، وتتمتع بتثبيت أفضل في تصوير الفيديوهات

وقالت أبل، إنها حسنت ميزة الشريحة الإلكترونية لتقوم بتشغيل أكثر من شريحة في نفس الوقت، فيما ستكون جميع الأجهزة في أمريكا بدون شريحة فعلية، وسيتم استخدام شريحة إلكترونية فقط.

ويدعم آيفون 14 الجديد الاتصال بالأقمار الصناعية لطلب المساعدة في ظروف الطواريء. وعلى خُطى ساعة أبل، فإن أيفون 14 الجديد، يتميز أيضًا بخاصية جديدة للتعرف التلقائي على حوادث السيارات والاتصال بجهات الطوارئ تلقائيًا.

وستقدم خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية لحالات الطوارئ كخدمة، على أن تكون متاحة لسنتين مجانًا مع هواتف آيفون 14.
وستبدأ الخاصية في أميركا وكندا.

أما أسعار هاتف آيفون 14 ، فستبدأ من 799 دولارًا، فيما سيكون سعر آيفون 14 بلس من 899 دولار.

وسيكون هاتف آيفون 14 متاحًا بدءًا من 16 سبتمبر، فيما سيتاح هاتف آيفون 14 بلس في 7 أكتوبر المقبل. ويدعم آيفون الجديد Always On Display، وستعمل الشاشة طول الوقت بما يمكن من معرفة الوقت والتنبيهات دون الحاجة إلى لمس الشاشة لمعرفة الوقت والتنبيهات.

وستكون كاميرا آيفون 14 برو بدقة 48 ميغابكسل، وبحساس أكبر 65% للكاميرا الأساسية مقارنة بالسابق ومن مميزات آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس الجديد، أنه بمعالج A16 Bionic، واللون البنفسجي هو لون الجهاز الرسمي الجديد.

كما تبدأ أسعار آيفون 14 برو، من 999 دولار ومن 1099 للهاتف برو ماكس، فيما سيبدأ البيع رسميا في 16 سبتمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى