آخر الأخبار

أول قرار من الحكومة بشأن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

بعد حالة الجدل التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي إثر الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر، خاصة مع عدم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول الواقعة، أصدرت وزارة الصحة أول قرار لها.

وفي أول رد رسمي من الحكومة المصرية، أكدت وزارة الصحة المصرية أنه تم بالفعل اتخاذ إجراءات وقائية مشددة على الحالة المُصابة بفيروس كورونا، والتي تم اكتشافها.

اقرأ أيضًا

تعرف على مكان التحفظ على أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

رجاء الجداوي تثير غضب جمهورها بتصريحاتها عن «بيتها في الآخرة» (فيديو)

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في مصر، وذلك في بيان مشترك صادر عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

ومن حلال البيان، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتين إلى أن المصاب «أجنبي» وليس من مواطنا مصريا.

أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

وفي سياق مُتصل، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إن الوزارة اكتشفت أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس «كورونا» بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة، من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة.

وأشار مجاهد إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، التي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، لكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

https://www.youtube.com/watch?v=am1PDvZGMd8

وأضاف أنه تم على الفور، إبلاغ منظمة الصحة العالمية، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بسيارات إسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه، موضحا أن الحالة مستقرة تماما.

وفي أول تفاصيل عن المصاب، أشارت تقارير إلى أن المُصاب من دولة آسيوية، ولم تكن تظهر عليه أي أعراض للمرض، موضحة أن المريض تم حجزه في مكان تابع الحجر الصحي ومجهز بشكل جيد للتعامل مع مثل تلك الحالات.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى