آخر الأخبار

إصابة 27 وانقطاع الكهرباء عن 300 ألف شخص بسبب إعصار ليزلي بالبرتغال

نقلت مجلة تايم الأمريكية، اليوم الأحد، عن المسئول بوكالة الحماية البرتغالية لويس كوستا، أنباء حول إصابة 27 شخصا ومعاناة نحو أكثر من 300 ألف شخص من انقطاع الكهرباء عن منازلهم، وذلك خلال اجتياح إعصار شديد جدا يسمى إعصار ليزلي والذي كان مصحوب برياح شديدة للغاية وعاصفة وأمطار غزيرة لساحل البرتغال.

وقامت مجلة تايم الأمريكية، اليوم الأحد، بنقل تصريح هام عن المسئول بوكالة الحماية البرتغالية لويس كوستا، بإنه صرح إن هناك أكثر من 60 شخصا تم إجبارهم على ترك منازلهم بسبب العاصفة التي اجتاحت البلاد، وإن هناك معاناة من قبل أكثر من 300 ألف شخص من انقطاع الكهرباء خلال فترات الليل، مؤكدا على عدم وجود خسائر فى الأرواح نتيجة الإعصار.

وذكرت مجلة تايم الأمريكية، اليوم الأحد، أن هناك انخفاض كبير حاليا في معدل إعصار ليزلي من الفئة الأولى إلى إعصار أقل وهو ما بعد المداري، ولكن مع استمرار هبوب رياح شديد قد بلغت سرعتها 110 كيلومترات فى الساعة الواحدة، وبمجرد حلول الوقت الذى هبط فيه الإعصار على ساحل المحيط الأطلسي فى دولة البرتغال، فى وقت متأخر ليلة أمس.

وأشارت مجلة تايم الأمريكية، اليوم الأحد، عن المسئول بوكالة الحماية البرتغالية لويس كوستا، إلى أن سرعة الرياح في إعصار ليزلى بلغت نحو 170 كيلومترا فى الساعة فى بلدة “فيغيريا دا فوز” الساحلية على بعد 200 كلم شمالى العاصمة لشبونة، وأكدت أن دائرة الطقس بالبرتغال أصدرت تحذيرات بالغة الشدة عن هبوب رياح شديدة فى 13 مقاطعة من مقاطعاتها الرئيسية البالغ عددها 18 مقاطعة، وبالفعل تسببت رياح الإعصار في إقتلاع الأشجار واصطدمت بعدد من السيارات والأرصفة فى العاصمة البرتغالية وفى مدينة بورتو الشمالية، كما تم إلغاء بعض الرحلات الجوية وتأخير بعضها عن المواعيد المحددة لها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى