آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تحذر: طقس غد غير مستقر ومصحوب بأمطار رعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، خلال بيان صحفي صدر اليوم، عن طقس غد المتوقع، حيث قال أن البلاد ستشهد غدًا، الأربعاء، طقسًا غير مستقر حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية وتكون غزيرة على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، فيما تكون متوسطة الشدة على شمال الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، خلال بيان صحفي صدر اليوم، أنه سيسود طقس لطيف شمالًا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأوضحت الأرصاد، خلال البيان الصادر، أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة إلى مضطربة غربًا وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، تسجل درجات الحرارة على القاهرة 23 درجة مئوية.

جدير بالذكر، أن رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، حذر المواطنين من سقوط الأمطار المتوقع أن يحدث بمناطق الوجه البحري طوال أيام الأسبوع الجاري، وذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إن حالة الطقس معتدلة ولطيف على أغلب الأنحاء، مفيدًا بأن هناك انخفاضا في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق، خاصة على المسطحات المائية والمزروعات.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إن احتمال سقوط الأمطار فهو يعتبر توقع مؤكد من فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية بالكامل، وبعض محافظات الوجه البحري طوال أيام الأسبوع الجاري.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى