آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تسجيل أعلى درجة حرارة بالعالم في القاهرة اليوم

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ما تم تداوله عبر “فيس بوك”، عن تسجيل أعلى درجة حرارة فى العالم فى القاهرة اليوم الخميس، وذلك خلال مداخلة هاتفية على قناة مصر الأولى.

حيث نفى الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما تم تداوله عبر “فيس بوك”، عن تسجيل أعلى درجة حرارة فى العالم فى القاهرة اليوم، الخميس، لافتا إلى أن القاهرة أمس الأربعاء سجلت 43 درجة مئوية بينما سجلت الوادى الجديد 46 وهو ما يتنافى مع تم تداوله من هذه الشائعات وليس له أى أساس من الصحة.

وكشف “عبد العال”، خلال مداخلة هاتفية على قناة مصر الأولى اليوم، الخميس، عن أن هذه الموجة الحارة قادمة من الصحراء الشرقية للمملكة العربية السعودية بالجزيرة العربية ولم يمر على البحر الأحمر ، البحر الأبيض المتوسط ، ومنخفض السودان لذا تتميز بشدة جفافه ، لافتا إلى أن درجة الحرارة العظمى تسجل اليوم 45 درجة مئوية بينما تسجل نسبة الرطوبة ضعيفة وذلك بخلاف طقس الصيف شديد الحرارة الذي ترتفع خلاله نسب الرطوبة بنسب كبيرة .

يذكر أن، الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، ذكر خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي “أحمد موسي” في برنامج “علي مسئوليتي” المذاع علي فضائية “صدى البلد”، إن الجزء الثاني من فصل الربيع يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة تزامنًا مع فصل الصيف.

وذكر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي “أحمد موسي” في برنامج “علي مسئوليتي” المذاع علي فضائية “صدى البلد”، أن درجات الحرارة قد وصلت في القاهرة عام 2016 إلى 46 درجة، وفي عام 1988 وصلت إلى 47 درجة.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي “أحمد موسي” في برنامج “علي مسئوليتي” المذاع علي فضائية “صدى البلد”، إلى أن درجة الحرارة سجلت اليوم 43 درجة في القاهرة، لافتا إلى أن الوقت الحالي يشهد أعلى ارتفاع في درجات الحرارة خلال العام وهذا طبيعيا ويحدث كل عام.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى