آخر الأخبار

“السيريال نمبر” يثير الإشاعات لطلاب أولى ثانوي.. والوزير يرد

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، الإشاعات حول “السيريال نمبر” المرتبط بأجهزة “التابلت”، حيث أن كل طالب له “سيريال نمبر” يحمل من خلاله الامتحان، وحال اختلافه يدي الطالب امتحان طالب غير، وعلق “كلام فارغ ومضلل”.

وشدد شوقي، أن الوزارة ينوط بها التأمين كما كانت في الامتحانات التقليدية، موضحا أن هذه الإشاعات المثيرة للجدل تعمل على إغفال الإنجازات التي يقومون بها، كما تستفز الوزارة لكي تصدر بيان للرد وبالتالي يتمكن المغرضون من اختراق الامتحانات، داعيا الشعب بالانشغال في استخدام “التابلت” وبنك المعرفة والمواد الرقمية ولا يخوضوا اتجاه امور من اختصاص الخبراء الفنيين.

وتابع وزير التربية والتعليم الفني، اتركوا لنا موضوع إدارة الامتحانات الإلكترونية لأنه موضوع فني تكنولوجي ولن نشرحه لضرورة تأمين الامتحانات.

الجدير بالذكر أن صفحات موثع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قامت بترويج الإشاعات التي تشير أن الطالب عليه أن يتأكد من رقم الجهاز خلال عملية استلامه والرقم الموجود على غطاء الجهاز أيضا، لأنه حال اختلاف الأرقام يعنى أن الطالب سيؤدى امتحان طالب آخر.

كما أكد وزير التربية والتعليم الفني أن طلاب الخدمات سبتوفر لهم “التابلت” مجاني، وقد جاء ذلك ردا على تسائلات غالبية أولياء الأمور على إحدى المجموعات على “الواتس آب”.

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى