آخر الأخبار

اندلاع حريق هائل داخل مصنع إسفنج بمنطقة أبو النمرس..تفاصيل

اشتعل منذ قليل، حريق هائل داخل مصنع إسفنج بمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وعلى الفور تم انتقال عدد من سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على النيران المندلعة داخل المصنع.

حيث تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مصنع إسفنج في منطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وعلى الفور تم الدفع بـ7 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاولة محاصرة النيران ومنع خطر الإمتداد لباقى المساكن المجاورة للمصنع.

وبالفعل تمكن رجال اﻹدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على الحريق المندلع داخل مصنع إسفنج بمنطقة أبو النمرس، ولكن نتج عنه إصابة شخص بحالة اختناق وتمت محاصرة الحريق وعمليات التبريد منعا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

جدير بالذكر، أن هذا الحريق ليس الأول خلال إسبوع مضى بل نشب ، منذ عدة أيام، حريق هائل ضخم، في مخزن أحد المصانع لصناعة الكاوتش بشارع المصنع بالقرب من مصنع الغزل بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، وعقب اشتعال الحريق تم نقل 5 حالات مصابة بالإختناق في حالة خطرة إلى مستشفى الجامعة بشبين الكوم، وتم الدفع بـ 4 سيارات الحماية المدنية، وجارى السيطرة على الحريق، فحتى الآن لم يتم السيطرة على الحريق بشكل كامل.

وأخلت قوات الحماية المدينة بمديرية أمن المنوفية، أكثر من 20 عمارة من العمارات السكنية المتواجدة بالقرب من مخزن الكاوتش الذي اشتعل فيه النيران بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، قبل قليل.

وأكد عدد من شهود العيان، أنه تم إخلاء ما يقارب من 20 عمارة سكنية بكل من فيها من السكان، وذلك لإنبعاث الأدخنة الكثيفة من النيران بشكل كثيف للغاية التى تصاعدت أثناء عملية الإطفاء الأمر الذى لم يتحمله المواطنون وقد يتسبب في إختناقهم أو الإضرار بهم، فلذلك تم إخلاء العمارات السكنية من جميع السكان لحين الإنتهاء من إطفاء الحريق وانتشار التبريد.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى