آخر الأخبار

بالرقم القومي..تعرف على خطواتك للاستفتاء على التعديلات الدستورية

قامت الهيئة العليا للانتخابات بتنظيم عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة حاليا، فمن المقرر أن تقوم الهيئة بتقسيم العملية الانتخابية لدوائر انتخابية ولجان على ثلات أيام متتالية، وذلك منعا لحدوث تكدسات باللجان الانتخابية، ومراعات لمواعيد المواطنين، وحتى لا تعطل الأعمال.

كما أعلن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات المسئول عن مباشرة عمليات الاستفاء على التعديلات الدستورية، عن مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية المطروحة حاليا، موضحا أنه يمكن لأي مواطن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي سيقوم بالتصويت فيها من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهيئة القومية للانتخابات.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية المطروحة حاليا سيتم على ثلاث أيام، اليوم الأول: الاثنين 22 أبريل 2019، اليوم الثاني: الثلاثاء 23 أبريل 2019، اليوم الثالث: الأربعاء 24 أبريل 2019.

وكشف موقع الهيئة العليا للانتخابات، عن خطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية الخاصة بك، وذلك من خلال الدخول على رابط الهيئة العليا للانتخابات، في داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وإدخال الرقم القومي فستظهر اللجنة الانتخابية الخاصة بكل مواطن ومكان تواجدها.

وحددت الهيئة العليا للانتخابات خطوات التصويت على التعديلات الدستورية من داخل مصر أو خارجها، وهي:-

1.الذهاب إلى اللجنان، والتواجد في قاعدة الانتخابات وإمكانية التصويت فيها.
2.التعرف على اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية.
3.الرقم بالكشوف الانتخابية.

وجدير بالذكر أن الهيئة العليا للانتخابات قامت بتحديد سن المواطنين الذين يجب عليهم الاستغتاء، على أن يبدأ المواطن من سن 18 عام، فهذا السن يجب عليه التصويت بالانتخابات والاستفتاءات، من خلال الرقم القومي، على أن تنطبق عليه شروط التصويت.

حيث أن الهيئة العليا للانتخابات قامت بتنظيم الانتخابات وعمليات الاستفتاء والتي توالت في الأعوام السابقة، وبالفعل نجحت في تقسيم اللجان والدوائر، كما قامت بتوزيع المواطنين على اللجان حتى تتم العملية الانتخابية أو الاستفتاء بكل سهولة ويسر وتنظيم كامل.

ومن المقرر، أن يتم تعطيل سير الدراسة بالمدارس التي فيها لجان انتخابية خلال ايام الاستفتاء ، وذلك حتى يكون المكان متاح والوقت المناسب ويتم تأمينهم
جيدا للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى