آخر الأخبار

برلماني يؤكد انخفاض أسعار الأدوية في الفترة القادمة .. تعرف على التفاصيل

كشف النائب محمد الشورى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، عن جهود الرئيس السيسي بالمبادرات الطبية التي تهدف إلى حياة كريمة للمواطن، مؤكداً أنه يضع المواطن في نصب أعينه وينظر له بعين الطبيب في جميع المجالات.

برلماني يؤكد انخفاض أسعار الأدوية في الفترة القادمة .. تعرف على التفاصيل

 

وقال “الشورى” في تصريحات صحفية أن أداء الرئيس السيسي جعل وزارة الصحة تعمل بشكل جيد الفترة السابقة، ولكن لابد أن تتواصل الوزيرة مع اعضاء مجلس النواب لمعرفة القصور في القطاع والعمل على علاجها.

 

وأشار: إلى أنه لابد من الإسراع في استكمال منظومة التأمين الصحي وإشباع المستشفيات بالإمكانيات اللازمة لضمان حياة كريمة للمواطن، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد استقرار كبير في أسعار الدواء وإشباع السوق الأدوية النادرة وذلك من خلال الهيئة العليا للدواء في مصر إلى ستخرج إلى النور قريبًا.

وكانت زارة الصحة والسكان، أعلنت في بيان رسمي لها عن السبب الرئيسي وراء زيادة أسعار 6 أصناف دوائية لعلاج الجلطات وضغط الدم خلال الفترة الجارية، مؤكدة أن الوزارة تسعى بشتى الطرق لتوفير كافة نواقص الأدوية بالسوق المصرية.

وأووضحت الوزارة أن زيادة أسعار عدد من أصناف الأدوية الخاصة بشركة “سانوفي” جاء بسبب تقدم الشركة بطلب للإدارة المركزية لشئون الصيدلية لتحريك سعر مستحضري “clexan، “lasilacton”،، المستخدمين لعلاج الجلطات وضغط الدم وآلام الحمل أيضًا، والمستخدمين في 6 أصناف دوائية.

موضوعات متعلقة :-

مفاجأة.. «الفياجرا المصري» تغزو الأسواق وطبيب يعلن أسعارها

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى