أخبار الاقتصاد

بيل جيتس يروى أغرب قصة عن الشخص الأغني منه

سألوا بيل جيتس وقت ما كان أغنى وأثرى أثرياء العالم، هل يوجد شخصا واحدا اغنى منك، فصمت قليلا وقال نعم يوجد من هو أغنى مني، كيف ذلك فهل كان يوجد أغنى من بيل جيتس وهو واحد من أشهر مليارديرات العالم صمت بيل جيتس وحكى قصة غريبة ساحكيها لكم في التالي:

حكى بيل جيتس عن شخص يعتقد أنه أغنى منه بكثير جدا، وذلك عندما سأله أحد الأشخاص هل تعتقد أن هناك من هو أغنى منك.
صمت بيل جيتس وقال: أكملت سنوات دراستي منذ سنوات طويلة، وكنت بدأت العمل على مشروع مايكروسوفت فكنت اسافر كثيرا واجوب البلاد ، بحثا عن تمويل وعرض للمشروع الخاص بي، وبينما كان بيل في مطار نيويورك مر بجانبه بائع جرائد ، وقرر أن يشتري جريدة للتسلية في رحلته إلى واشنطن ، ولكنه اكتشف أنه لم يكن يملك عملات نقدية صغيرة فقررت ألا اشتريها.

وتابع: كان البائع فتى أسمر اللون شعر بالإحباط، الشديد لأن بيل لم يشتري منه الجريدة، ولكنه رغم ذلك نده بيل وأعطاه الجريدة، ولكن بيل قال له عذرا لا أملك أي نقود صغيرة لشراء جريدة ، لكن الفتى أصر على إعطاءه له.

وقال: وتكرر الأمر بعدها بعدة شهور حينما بيل في مطار نيويورك وقابل الفتى مرة أخرى، واكتشف بيل أنه لا يملك ثمن الجريدة مرة ثانية من نقود صغيرة رغم أنه يملك مئات الدولارات، فأبتسم له الفتى وأعطاه الجريدة مرة ثانية.

فسأله بيل لقد تكرر الأمر في السابق فلماذا تصمم على فعل ذلك ، فأخبره الفتى أن هذا كثيرا ما يحدث معه
يقابله أشخاص لا يملكون القطع النقدية الصغيرة، لكن بيل سأله كيف إذن تجمع أموالك يا فتى إذا ظللت تفعل ذلك

فقال له بائع الجرائد الشاب:
عندما أعطي سأعطى من كل قلبي وبكل حب وهذا يجعلني أشعر بالسعادة والارتياح ، خصوصاً عندما أرى السعادة على وجوهم بسبب شئ بسيط وتافه، فهذا الشعور بالتحديد ، أغلى من بضع سنتات ، ظل بيل يفكر في كلمات الفني كثيرا وكيف وعلى أي أساس يقول الفتى هذه الكلمات.

عشرون عاما مضت بعد هذه الواقعة وبالتأكيد كان هناك الكثير من المغامرات التي قابلتها في حياتي وأصبح بيل أغنى رجل على سطح كوكب الارض ولديه الكثير من الشركات والأعمال.

ولكن بيل قرر البحث عن هذا الفتى ، والذهاب مرة أخرى إليه فركب الطائرة العادية وليست طائرته الخاصة وطلب من محقق خاص قبلها أن يبحث عنه ليلتقيه بعد عشرون عاما.

ووجده فعلا المحقق يعمل حارسا لملهي ليلي وكان في الخامسة والثلاثين وقتها، أتى الفتى أمام بسل للقاءه وسأله وقتها
وسأله بيل هل تعرفني ؟ قال له الفتي : نعم ومن لا يعرفك ؟ انت بيل جيتس تملك نصف ثروة العالم، فضحك بيل وقال له هل تعرف أن هذا الرجل الذي يملك نصف العالم مدينا لك؟ وذكره بالجريدة وقال له اطلب مني أي شئ ترغب به،ابتسم الشاب وقال ولكنني لست في حاجه الى اي شيء.

وقال له الفرق بيني وبينك انني اعطيتك وانا في اوجه فقري ومعاناتي ولكنك الان تريد ان تعطيني وانت في اوج نجاحك فانا لا احتاج الى اي شيء حقا لانني شخص سعيد,

ابتسم ما جاءت ونظر الى الفتى وقال كلمات هذا الشاب جعلتني ادرك انه اغنى واسعد مني، في افضل انواع العطاء التي تعطيه وانت محتاج ولا تنتظره مقابل

بيل جيتس يعتبر واحد من اغنى اغنياء العالم يملك اكثر من مليار من مليار دولار ولكنه يتبرع للعديد من دول افريقيا ويتبرع، بل و يخطط وان تذهب ثروته كامله لاعمال الخير بعد وفاته، لتكون سيرته وحياته سبيل لاسعاد الملايين من البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى