آخر الأخبار

تزامنا مع انطلاق الانتخابات الدستورية.. قوات الأمن تملأ شوارع الجمهورية

انتشرت قوات الأمن في كافة محافظات مصر، تزامنا مع مارثون انطلاق انتخاابت التعديلات الدستورية للعام 2019، حيث تبدأ السبت الموافق 20 من شهر إبريل الجاري.

في حين قامت الأجهزة الأمنية داخل كافة محافظات الجمهورية بوضع استراتيجية لخطة تأمين انتخابات التعديلات الدستورية، بحيث يتم الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وتحقيق الانضباط.

كما شددت الأجهزة الامنية على وضع خطط لحماية وتأمين لمواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال أيام الاستفتاء، تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعداداً لتأمين لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وشملت استراتيجية الأمن التي وضعتها الأجهزة الأمنية بكافة شوارع الجمهورية، نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والإمداد بكافة قوات التدخل والانتشار السريع في المحاور والمناطق الهامة والحيوية بالبلاد، فضلا عن تجهيز لجان الاستفتاء وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تكدير السلم والأمن.

الجدير بالذكر أنه تم تجهيز غرفة العمليات المركزية للحكومة للعمل على متابعة عملية الاستفاتاء على التعديلات الدستورية.

وقد وجهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين بضرورة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خلال أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين؛ وذلك للمصريين المقيمين في الخارج، بينما حددت أيام السبت والأحد والإثنين المقبلين للمصرين داخل حدود جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه يتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اعتبارا من السبت المقبل وعلى مدار الساعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من داخل غرفة العمليات المركزية للحكومة، وشوف يتم التواصل مع المحافظين عبر خاصية “الفيديو كونفرانس”، وذلك للاطمئنان على وافر كافة الدعم اللوجستى خلال عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية.

وحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء جموع الشعب المصري على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقبلة بطريقة تتسم بالحرية التامة.

وفي سياق متصل شدد رئيس مجلس الوزراء على دور الحكومة فيما يخص الإمداداد بكافة اللوجيستيات المطلوبة من قبل الهيئة الوطنية للإعلام، وذلك لضرورة ترويج صورة تليق بمصر للعالم بأجمعه، فضلا عن ضمان ممارسة المواطن المصرى حقه فى الإدلاء بصوته.

أخبار متعلقة:
خلال الساعات المقبلة.. الحكومة تطلق غرفة عمليات لمتابعة انتخابات التعديلات الدستورية
بخطوات بسيطة..تعرف على مكان لجنتك للاستفتاء على التعديلات الدستورية

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى