آخر الأخبار

حالة من الجدل بشأن مصير الحديقة الدولية والأشجار النادرة بها..فهل ستختفي من الوجود؟!

الحديقة الدولية من أهم معالم مدينة نصر، لذلك فإنه عندما انتشر كلام عن تجريفها، السوشيال ميديا اشتعلت، وكان لابد من الحكومة أن تتدخل قبل ما الموضوع يكبر وفعلا هذا ما حدث، لكن سيظل السؤال ما هي الحكاية من الأساس؟ وليه تخيل الناس أن الحكومة ستغلق الحديقة الدولية؟

خلال الساعات الأخيرة، عدد من الصفحات على الفيسبوك نشرت صور وفيديوهات لاعمال حفر جوة الحديقة الدولية في مدينة، وفي لحظات أصبحت الحديقة الأولية التريند الأول في السوشيال ميديا.

والناس بدأت تتكلم، وكل واحد طالع بمعلومة مختلفة، فتجد من يقول هتتعمل باركينج العربيات،ومن يقول الحكومة بتشيلها عشان يضموها لطريق عباس العقاد، والجمهور احتار الحقيقة فين.

وهنا تدخل مجلس الوزرا عشان يحسم الأمر تماما ببيان صريح، نفى فيه صحة الاخبار المتداولة على السوشيال ميديا أو بعض المواقع الالكترونية حوالين تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة فيها تمهيداً لبيعها.

المجلس قال إنه اتواصل محافظة القاهرة، واللي أكدت إن الحديقة الدولية لها طبيعة خاصة ولا يستطيع احد ان يقترب منها، خصوصا انها واحدة من أهم الوجهات السياحية في مصر، وتعتبر صرح متكامل فيه نماذج من المعالم المميزة اللي بتعكس ثقافة كل دولة، ولكن ما هو سر أعمال الحفر؟

الحكومة أوضحت إنها بتنفذ خطة شاملة لتطوير الحديقة، عشان تقدر تجذب استثمارات اكتر تتنفذ جوة الحديقة، ودا معناه إيرادات اكتر، هتستخدمها الحكومة في رفع كفاءة الحديقة عشان تقدم خدمة مناسبة للمواطنين

وفي نفس الوقت، أكدت الحكومة الحفاظ على محتويات أجنحة الدول، من النباتات والأشجار النادرة أثناء عملية التطوير.

ولكي نوضح الأمور اكثر، خلونا نشوف تصريحات نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، الدكتور إبراهيم صابر، عن طبيعة الأعمال الجارية في الحديقة الدولية.

النائب كشف عن خطة المحافظة لإزالة جزء صغير من الحديقة الدولية لإعادة تشجيرها وتحديث أسوارها من جديد.

كمان نفى أي نية لإزالة الحديقة للدولية، بغرض توسعة امتداد شارع عباس العقاد، وقال: “مافيش مخطط توسعة للشارع وأعمال الإزالة الجارية هدفها مساحات صغيرة مش الحديقة كلها، وخلال شهور هنغيز ملامحها بتركيب أشجار ومقاعد ومظلات لاستقبال زوارها.

ووضح النائب إن أبواب الحديقة مفتوحة أمام المواطنين، وأعمال التطوير شغال في مكان واحد بس ومش مانعة المواطنين من الدخول ولا حتى مضايقاهم.

في نفس الوقت، البيان المنشور عن محافظة القاهرة بيقول إن المحافظة شغالة على الاستفادة من أركان الحديقة في إقامة مشروعات وخدمات للمواطنين، بحيث يتعمل مشروع في كل ركن، هيكون فيه مطاعم وكافيهات ومشروعات استثمارية.

كمان بتخطط المحافظة لإقامة ركن رياضي متميز، فيه ملاعب كرة وحمامات سباحة وصالة جيم على أعلى مستوى، لخدمة أهالي المنطقة وكل رواد الحديقة، وتشجيع الاستثمار بيها.

الحديقة الدولية تعتبر فسحة بتكلفة رمزية ، واسمها الدولية عشان كل دولة ليها جزء، فيهزأشهر أشجارها وحيواناتها، زي الإمارات، والسعودية والبحرين، واليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى