آخر الأخبار

صدق أو لا تُصدق.. «محمول» يكشف فـ.ـيروس كـ.ـورونا في 5 دقائق

كشفت إحدى الشركات الأمريكية العاملة في مجال مكافحة فـ.ـيروس كـ.ـورونا عن ابتكار جهاز جديد قادر على تحديد واكتشاف الإصابة فـ.ـيروس كـ.ـورونا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، فقد أعلنت شركة «إيه إس أبوت ميديكال» الأميركية ابتكار جهازا «محمولا»، لديه القدرة على تحديد إصابة الأشخاص بفـ.ـيروس كـ.ـورونا المستجد في 5 دقائق فقط.

اقرأ أيضًا

منظمة الصحة العالمية تفاجئ الجميع وتكشف موعد انتهاء فيـ.ـروس كـ.ـورونا

بعد الفنانة رولا محمود.. حقيقة إصابة فنان مصري شهير بفـ.ـيروس كـ.ـورونا

 

وقالت مختبرات «أبوت»، في بيان أصدرته، أمس، إن الجهاز الجديد قادر أيضا على تأكيد عدم الإصابة بـ«كـ.ـوفيد 19» في 13 دقيقة.

وأوضحت الشركة، أن إدارة الأغذية والأدوية الأميركية، أعطتها الإذن للبدء في إنتاج هذه الأجهزة، التي ستتمكن من توفيرها للعاملين في مجال الرعاية الصحية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وفقا لما ذكرت «فرانس برس».

وسيتم إجراء الاختبارات باستخدام هذا الجهاز المحمول، الذي يأتي بحجم محمصة خبز صغيرة، ويعمل على التقنية الجزيئية، وبفضل حجمه الصغير سيتمكن العاملون في مجال الصحة من استخدامه خارج المستشفيات مستقبلا.

https://www.youtube.com/watch?v=9tsZJmHRaPM

وقالت الشركة إن الجهاز حصل، حتى الآن، على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأميركية لاستخدامه في المختبرات المعتمدة ولدى مقدمي الرعاية الصحية في حالات الطوارئ فقط.

وأوضح المسؤول في الشركة روبرت فورد: «ستجرى محاربة وباء كـ.ـورونا على جبهات متعددة، وسيساعد هذا الجهاز في مواجهة الوباء، من خلال قدرته على إعطاء النتائج في دقائق».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى