آخر الأخبار

مجلس الوزراء يكشف السر وراء أزمة البطاطس.. فيديو

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، السبب الرئيسي وراء حدوث أزمة البطاطس الحالية، كما كشف عن الحلول التي يجب اتباعها للخروج من تلك الأزمة في أسرع وقت ممكن، وذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten”.

حيث قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten”، أن المجلس اجتمع بالأمس مع منتجي ومصدري البطاطس، مؤكدًا أنه تم الاستماع للمنتجين للخروج من تلك الأزمة الأخيرة.

وأضاف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten”، أن هذه أول مرة يجتمع رئيس وزراء بمنتجى البطاطس منذ عقود، مشيرًا إلى أن المنتجين وضحوا بعض حقائق حول سبب الأزمة وكان من أهمها أن المساحة المزروعة للبطاطس هذا العام كانت أقل بكثير بالمقارنة بالماضي.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten”، أن العام الماضي كانت هناك وفرة كبيرة جدًا فى البطاطس لدرجة أنه تم التخلص من الكميات الزائدة وبيعها لمربي المواشي لتغذيتها، مشيرا إلى أن من ضمن الحلول المطروحة والتي تم الإتفاق عليها هي إنشاء اللجنة التنسيقية للأمن الغذائى والمسئولة عن دراسة موضوعات السلع الزراعية بشكل مسبق.

جدير بالذكر، أن قطاعات وزارة الداخلية، قامت بتخصيص أرقامها المخصصة لتلقي البلاغات والشكاوي وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، للإبلاغ عن كل ما يخل بالأمن العام، والإبلاغ عن مخالفات التموين واحتكار السلع الغذائية وتخزين البطاطس.

فخصصت شرطة التموين خطوط ساخنة لتلقى شكاوى المواطنين فى حال إحتكار السلع الغذائية وتخزين البطاطس، أو زيادة الأسعار للسلع، أو المواد البترولية، والسلع المدعمة، وتهريب الدقيق، ومصانع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية الغير مرخصة والأرقام وهي:
0227920208 – 0224060800- 0224060801- 0224060802 – 0224060803- 0224060804

وطالبت المذيعة مها بهنسي، خلال برنامج “صباح الورد” على فضائية تن، الثلاثاء، بتغليظ العقوبة على التجار التي تقوم بتخزين السلع حتى الخضروات لتعطيش السوق والمواطنين ثم يبيعونها بسعل جنوني فيضطر المواطنون شرائها ايضا.

كما أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، قائلا:” تتوافر البطاطس بسعر 9.25 جنيه في المجمعات الإستهلاكية وبأقل من أسعار السوق، ونتفاوض مع الشركة القابضة لشراء المحاصيل من المنتجين الزراعيين بشكل مباشر، ويتم شن حملات من وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك على كافة الثلاجات لمنع احتكار البطاطس أو اي سلعة استهلاكية”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى