آخر الأخبار

مصر :أرض الجولان السوري عربية محتلة .. ولا يجب الاستيلاء على الأرض بالقوة

أعلنت مصر عن موقفها الثابت، بأن ارض الجولان السورى، عربية محتلة، وأكدت الخارجية المصرية في بيانها اليوم الجمعة، أن القرار الذي اتخدته إسرائيل بفرض قوانينها وإداراتها على الجولان ليست له أيه شرعية دولية ولا معترف به.

مصر : أرض الجولان السوري عربية محتلة

وأضافت الخارجية المصرية في بيانها أن ارض الجولان السوري أن تلتزم إسرائيل بقرار مجلس الأمن الدولى رقم 497 لعام 1981 الذي يؤكد بطلان قرارها بفرض ولايتها وسيطرتها على الجولان.

وتابعت: يجب ضرورة احترام المجتمع الدولى لمقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة، من حيث عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة.

ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على  أرض الجولان السوري

وفي خطوة مفاجئة تخالف السياسة الأمريكية التي تقر بأن الجولان أرض سورية محتلة، غرد ترامب أنه “بعد 52 عامًا، حان الوقت للاعتراف الكامل من الولايات المتحدة، بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان”.

ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على  أرض الجولان السوري

وزعم ترامب أن الجولان “ذات أهمية استراتيجية وأمنية بالغة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة”.

ومنتصف نوفمبر، صوتت الولايات المتحدة للمرة الأولى ضد قرار أممي يعتبر ضم إسرائيل للجولان “لاغيا وليس في محله”، وكانت الدولة الوحيدة التي اتخذت هذا الموقف.

وزارة الخارجية تعلق على إصابة محمد صلاح.. صورة

بادر السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بمواساة نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، بعد إصابته في مباراة فريق امام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان محمد صلاح قد تعرض لإصابة قوية في كتفه بعد تدخل قوي من سيرجيو راموس ليخرج على أثرها من المباراة في الدقيقة 30، ويحل محله زميله بالفريق أدم لالانا.

 اللاعب المصري محمد صلاح

وقال أبو زيد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “الف سلامة عليك يا صلاح…. مصر كلها تتمنالك الشفاء العاجل”.

موضوعات متعلقة:-

“سيارات الفان البديل”.. الحكومة تناقش فرص عمل بديلة لسائقي “التوكتوك”

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى