آخر الأخبار

مفاجأة.. اكتشاف علاج لفيـ.ـروس كـ.ـورونا.. أسرار وتفاصيل

أعلنت الحكومة الصينية في الأيام القليلة الماضية التوصل إلى علاج لفيـ.ـروس كـ.ـورونا، وذلك بعد أيام من البحث عن أسباب الفيـ.ـروس القـ.ـاتل والكائن المتسبب فيه وسبل لعلاج جديد.

وأكدت الحكومة الصينية في بيان عن وزارة الصحة أنه أخيرًا إلى تم التوصل إلى دواء فعال في مكافحة فيـ.ـروس كـ.ـورونا الجديد، ويُعرف الدواء المكتشف حديثًا باسم «فافيبيرافير» و«أفيجان».

اقرأ أيضًا

لن تصدق ما وجده «التربي» داخل قبر عبدالحليم حافظ.. ومفاجأة بشأن جثمان العندليب

نجلة شقيق عادل إمام تخطف الأنظار بجمالها في أحدث ظهور لها (صور)

 

أول إصابة بفيروس كورونا في مصر
أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

وأوضحن وزارة الصحة الصينية أن الجهات الحكومية المختصة منحت موافقتها الرسمية بإنتاج دواء «فاوايلواي» المعروف سابقا باسم «فافيبيرافير»، أو «فابيلواي»، المركب في شركة شينج يانج هيسون للأدوية والعقاقير، وبالتالي سيسمح ببيعه في السوق.

https://www.youtube.com/watch?v=RXwt3oiDg3s

ويعد هذا الدواء الذي انتجه مختصون في مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانج الصينية، هو الدواء الأول الذي سيتم بيعه في السوق بشكل رسمي للقضاء على الفيروس القاتل، وكذلك الوقاية منه.

وكان المركز الوطني الصيني للتصاميم التكنولوجية الحيوية، قد أوضح سابقًا أن هناك عدة أدوية بينها العقاران الصيني «ريميدسيفير»، والياباني «فافيبيرافير»، لهم نتائج سريرية فعالة ومشجعة في علاج الفيروس.

وعلى الرغم من إنتاج العقار الجديد إلا أنه مازال المركز يستخدم أساليب تكنولوجية مختلفة لتسريع تطوير لقاح لمكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا، ويجري حاليا اختبار عدد من اللقاحات على الحيوانات.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى