آخر الأخبار

مها بهنسي تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس بشكل جنوني..فيديو

كشفت الإعلامية مها بهنسي، سبب ارتفاع أسعار البطاطس بشكل جنوني، حيث عرضت من خلال برنامج”صباح الورد” المذاع على فضائية “تن”، اليوم، الثلاثاء، تقرير تليفزيوني عن مشكلة ارتفاع البطاطس و بعض الخضراوات خلال الأونة الأخيرة.

حيث قالت الإعلامية مها بهنسي، خلال برنامج “صباح الورد” على فضائية تن اليوم الثلاثاء، أن أسعار البطاطس ارتفعت من 7 جنيهات إلى 15 جنيها فى أقل من شهر، وأشارت إلى أن السبب فى هذه المشكلة يتمثل فى قيام بعض التجار بتعطيش السوق لبيعها بأسعار مرتفعة.

وطالبت المذيعة مها بهنسي، بتغليظ العقوبة على التجار التي تقوم بتخزين السلع حتى الخضروات لتعطيش السوق والمواطنين ثم يبيعونها بسعل جنوني فيضطر المواطنون شرائها ايضا.
.
جدير بالذكر، أن أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين،قال إنه جاري إتخاذ مجموعة من الإجراءات بالتعاون مع وزارة التموين والزراعة فيما يتعلق باتاحة السلع، ويأتي في مقدمة تلك التوجيهات تخفيض سعر الدواجن 2 جنيه في الكيلو حتى تباع بسعر 38 جنيها بدلا من 40 جنيها، وتخفيض سعر اللحوم المجمدة 3 جنيهات في الكيلو لتباع بـ 60 جنيه بدلا من 63 جنيه، واللحوم الطازجة السوداني بـ 90 جنيها والضأن بـ 95.

وأضاف ” كمال” في مداخلة هاتفية في برنامج ” حديث المساء ” المذاع على قناة ” إم بي سي مصر”، أن الوزارة أعلنت عن مبادرة خضار بلدنا المتمثلة في قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيض أسعار الخضر والفاكهة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة، حيث تم ضخ 25 سيارة متنقلة في الميادين الرئيسية لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

وتابع قائلا:” سعر الطماطم 8 جنيهات للكيلو والبطاطس بـ 9.25 للكيلو، والكوسة 6 جنيه للكيلو، والبصل 5 جنيه للكيلو، والجزر8 جنيهات للكيلو.

وأكمل قائلا:” تتوافر البطاطس بسعر 9.25 جنيه في المجمعات الإستهلاكية وبأقل من أسعار السوق، ونتفاوض مع الشركة القابضة لشراء المحاصيل من المنتجين الزراعيين بشكل مباشر، ويتم شن حملات من وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك على كافة الثلاجات لمنع احتكار البطاطس أو اي سلعة استهلاكية”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى