الدين والحياة

هل يجوز أخذ عقاقير لتأخير الدورة الشهرية في رمضان ؟ الإفتاء تجيب

أجابت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها بموقع “فيس بوك”، سؤال إحدي متابعات الصفحة، وكان نص السؤال الموجه للإفتاء هل من الممكن أن استخدم عقاقير لتأخير الدورة الشهرية في رمضان .

الإفتاء تحذر من استخدام العقاقير لتأخير الدورة الشهرية

وقالت الإفتاء : “إن من الأحكام الثابتة فى الشرع أن المسلمة يجب عليها الفطر في رمضان إذا جاءتها الدورة الشهرية، فأوجب عليها الشرع الإفطار”.

 الإفتاء

وأكدت دار الإفتاء أنه يجوز للمرأة أن تتناول بعض العقاقير الطبية التي تؤخر الدورة الشهرية حتى تستكمل صيام رمضان ما لم يثبت ضرر ذلك طبيًا.

وحذرت “الإفتاء” من تناول هذه العقاقير بدون الرجوع إلى الطبيب، لأن من المقرر شرعًا أنه لا ضرر ولا ضرار، وحفظ الصحة مقصد ضروري من مقاصد الشريعة الإسلامية

موضوعات تهمك

هل يصح الحج بمال القرض ؟

قد يعجز البعض عن توفير المال الكافي لزيارة بيت الله الحرام فيلجأون إلى الاقتراض من الأقارب أو الأصدقاء أو البنوك لإتمام الفريضة، ولكن الدكتورة سهير محمد طلبه عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، توضح صحة الخروج للحج بمال القرض أم لا .

هل يصح الحج بمال القرض ؟

الرسول عليه الصلاة والسلام عندما سئل: “أستقرض للحج؟” قال لا، أما التقسيط فعليه اختلاف فبعض العلماء يرى أنه مباح لأن الحج أصبح يتكلف عشرات الآلاف من الجنيهات، وأصبح صعباً على الكثير من الأفراد فبعض منهم يتجه إلى التقسيط عن طريق شركات السياحة على مدار عدة سنوات .

لمعرفة التفاصيل عن الحج بأموال القرض أضغط هنـــــــا.

موضوعات متعلقة :-

ماذا تفعل المرأة إذا توفى محرمها أثناء الحج ؟

دعاء وفضل ليلة النصف من شعبان

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى