آخر الأخبار

أتقن صنعة «قارون»..شاب سعودي يبيع الغبار لأثرياء القوم

 

يبدو أنه اتخذ صنعة “قارون” وبرع فيها، أنها قصة شاب سعودي نجح فى تحويل التراب إلى ذهب، حيث أثار شاب سعودي من منطقة القصيم شمالي الرياض الكثير من الاستغراب بعدما كشف عن تجارة غريبة يمارسها وتحقق له الكثير من الأموال وهي تجارة التراب والذي يحقق بسببها أموالًا طائلة.. فما قصة الشاب السعودي الذي يتاجر في الغبار؟

يحول التراب إلى ذهب

تحول الشاب السعودي مهدي السلوم، لمضرب الأمثال، حيث نبوغ فى التجارة وانطبق المثل القائل بأنه قادر على بيع التراب، أي أنه يستطيع سحب المال منك مقابل شيء عديم القيمة، ولكنه في الحقيقة طبق المثل بكل مفرداته حيث يبيع التراب بالفعل ويصنع المال.

مهنة لا يعرفها أحد

يتاجر الشاب السعودي في الغبار بشكل فعلي وحقيقي وليس مجازا أو كناية عن مهارة اكتسبها فى تجارته، فالشاب يبيع الغبار ويمتلك محل زينة سيارات في منطقة القصيم.

رواج تجارة الغبار

 

واتجه الشاب إلى تجارة الغبار، التي تلقى رواجا كبيرًا بين مالكي السيارات، حيث يغبرون سياراتهم من أجل الحفاظ على الطلاء.

أسطح المنازل مصدر ربحه

ويحصل الشاب السعودي، على الغبار من على أسطح المنازل المهجورة حيث يستأذن أصحابها لجمعه ويدفع للعمال مقابل ذلك.

سر شراء الغبار

وقال الشاب أنه يتعرض لأسئلة كثيرة، إذ طُرحت أسئلة عديدة من ضمنها: هل للغبار استخدام؟ هل له قيمة سوقية؟ هل له استخدام؟ وما الذي يدفع الإنسان لشراء كيلو غبار؟

سعر كيلو الغبار

وأوضح “مهدي السلوم”، أن كيلو الغبار يصل سعره إلى 15 ريالاً، ويضاف إلي ذلك السعر الضريبة مما يرفع السعر إلى 17.5 ريال.

وقال “السلوم”، إنه يتعرض لسيل من الأسئلة بشأن جدوى استخدام الغبار، حتى أن البعض يسأل عن الساذج الذي يشترى الغبار، ولكنه فى الحقيقة أحد المواد الهامة التي نضعها على السيارات فتظهر كأنها جديدة.

دهشة على مواقع التواصل
مع تداول مقطع فيديو لبيع الشاب السعودي الغبار، عبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من السلعة التي يبيعها الشاب السعودي.

ومثلت الفكرة نفسها، استغراب الكثيرين، حيث يتم تغبير السيارات بالتراب ودفع الأمول مقابل ذلك، بدلًا من الحرص عليها نظيفة.

ومن جانبه علق أحد النشطاء، على فيديوهات الشاب السعودي : “والله أنا مش فاهم طريقة بيع الغبار وليه الناس تغبر سياراتهم الواحد كل ما شاف سيارته مغبرة غسلتها على الفور في شئ مفقود”.

حصل على شهرته من الغبار
ولفت تقارير صحفية، إلى أن الشاب السعودي مهدي السلوم صاحب محلات للزينة، وأكثر من محل، وكذلك يمتلك مغاسل سيارات، ولكن شهرته جاءت نابعة من الشئ الغريب الذي يتميز به هو بيع الغبار.

يذكر أن الشاب يبيع الغبار بالكيلو، حيث يبلغ سعره 15 ريالا سعوديا، وامتد نشاطه من مدينته ليصدره لمناطق عدة في المملكة.

هذا ويعد تغبير السيارات ليس بأمر جديد، فهو موجود منذ سنوات، وظهرت عشرات المقاطع وسائل التواصل الاجتماعي كيفية تغبير السيارة كي تبدو وكأنك أخرجتها للتو من الوكالة مغبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى