آخر الأخبار

أسرار من حياة سعيد طرابيك.. مفاجأة مُدوية قبل وفاته بساعات ولغز ارتداءه «الجلابية» في عزاء صديقه

تأخرت شهرته كثيرًا عن زملائه نجوم الفن، والذين سبقوه بعشرات الخطوات، وصعدوا سلم النجومية، ليجد نفسه ممثلا ثانويا في أعمالهم، الأمر الذي أرجعه إلى بعثته الدراسية إلى ألمانيا والتي استمرت لسنوات نهل منها من علوم الألمان، إنه الفنان الراحل سعيد طرابيك.

فبالرغم من تمكنه وقدرته على تقمص الشخصية موهبته التمثيلية ترقى إلى أدوار البطولة، إلا أن التقدم في العمر أرغمه على قبول أدوار غير مؤثرة أحيانا، وليس لها قيمة من الناحية الفنية، ووفقًا لما صرح به في تصريحات تليفزيونية عندما سُئل عما إذا كان حصل على فرصته الكاملة في الفن أم لا، أجاب قائلا: «الحمد لله، كل شخص يحصل على نصيبه المقدر له، وأنا راض تماما عن نصيبي وعن مكانتي الفنية».

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات عن سعيد طرابيك:

نشأته

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

وفقًا لما جاء في صفحة الفنان على موقع «السينما.كوم»، فإن الفنان الراحل سعيد طرابيك من مواليد 17 أبريل 1941، إلا أن شقيقته «هدى» أكدت أنه من مواليد 18 أغسطس، لكنها لم تفصح عن سنة الميلاد تحديدا.

دراسته

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

قالت هدى شقيقة الفنان الراحل سعيد طرابيك إن شقيقها كان مُحبًا للتمثيل بشكل كبير، الأمر الذي دفعه وكان حافزًا له لإتمام دراسته في ألمانيا، حيث سافر بعد تخرجه في بعثة لدراسة التمثيل في ألمانيا، ثم عاد إلى القاهرة ليعمل بالتمثيل.

تأخر عن زملائه

سعيد طرابيك - سلام يا صاحبي
سعيد طرابيك – سلام يا صاحبي

وفقًا لما ذكره الفنان الراحل في تصريحات تليفزيونية عن بعثته التي استمرت 8 سنوات في ألمانيا قال: «رغم أنني استفدت كثيرا من هذه التجربة، فإنني تأخرت عن بقية زملائي أمثال عادل إمام، ووجدت أنهم سبقوني بسنوات وتقدموا في عملهم».

بالرغم من أنني لم أكن أفكر في ذلك، إلا انني دأبت على العمل والتطوير من خبراتي ومهاراتي التمثيلية والانضمام لفرق موسيقية.

 

الفنانين المتحدين

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

بالفعل انضم الفنان الراحل سعيد طرابيك بعد عودته من ألمانيا إلى مصر لفرقة «الفنانين المتحدين»، ليحصل على دور صغير في مسرحية «شاهد ماشافش حاجة»، مع زميله عادل إمام، الذي بدأ معه التمثيل قبل السفر.

مسيرة فنية

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

شارك الفنان الراحل سعيد طرابيك فيما يقرب من 270 عملا فنيا، العديد من الأفلام السينمائية مع صديقه عادل إمام، ومنها: «سلام يا صاحبي، جزيرة الشيطان، السفارة في العمارة».

كما شارك فيها سعيد طرابيك، ما بين أفلام أشهرها: «غبي منه فيه، وش إجرام، طباخ الريس، واحد من الناس، وش سجون».

وشارك في مسلسلات أبرزها: «العراف، دكتور أمراض نسا، مولانا العاشق، اسم مؤقت»، ومسرحيات مثل: «مولد سيدي المرعب، يا دنيا يا حرامي، قاعدين ليه؟، الواد ويكا بتاع أمريكا، باللو، البعبع، كعبلون».

سعيد طرابيك والزعيم

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

قال الفنان الراحل في تصريحات صحفية عن علاقته بـ«الزعيم»: «عادل إمام ليس فقط زميل عمل، لكنه صديق شاركنا في أكثر من مسرحية قبل الاحتراف، وعادل يحب بل ويتفاءل بوجودي معه، لكن عن أعمالي كنت دائم العمل في المسرح مع سعيد صالح أكثر من عادل إمام».

وتحدث الفنان الراحل عن علاقته أيضا بالراحل سعيد صالح، فقال: «سعيد كان في احتياج لي أكثر من إمام، علاوة على أنني بستمتع بالعمل مع سعيد، مع العلم أن العمل مع سعيد ليس مجزيا ماديا، لكن احتياج سعيد لي كان أكثر».

الصديق المُخلص

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

عُرف الفنان الراحل بين أصدقائه أنه صديق وفي، فلديه الكثير من المواقف التي تكشف حبه الشديد لأصدقائه.

ومن هذه المواقف التي تؤكد حبه لأصدقائه أنه أثناء تصويره لأحد المشاهد في مسلسل «دهشة» مع الفنان يحيى الفخراني صمم أن يقطع التصوير ليحضر جنازة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، وحضر الجنازة بملابس الشخصية التي يجسدها في المسلسل، حيث ذهب مرتديا جلباب وشال وعمة.

شخصية العبيط

سعيد طرابيك - سلام يا صاحبي
سعيد طرابيك – سلام يا صاحبي

قال الفنان سعيد طرابيك أنه تمنى تجسيد شخصية «العبيط»، وفسر ذلك في تصريحات سابقة بقوله لأنه «الإنسان الوحيد الذي يقول ما يحلو له وكل ما يجول بخاطره دون أن يخشى أحد».

زيجاته

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

وفقًا لما تم تداوله عن الفنان سعيد طرابيك، فقد تزوج مرتين، الأولى من عزة شعبان محمود حسن، وهي والدة ابنه الوحيد يوسف.

بعد سنوات من زواجهما، انفصل سعيد طرابيك عن عزة حسن، واتهمها بأنها سرقت أمواله، ثم تزوج من الفنانة الشابة سارة طارق قبل وفاته بأشهر قليلة واتهمت هذه الزيجة بقتله.

كما تسببت له في الكثير من المتاعب الشخصية مع طليقته، وأصبح حديث الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعية، إلى أن وافته المنية في 15 نوفمبر 2015، عن عمر ناهز 74 عاما، وذلك بعد إصابته بأزمة قلبية.

مفاجآت قبل الوفاة

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

قالت الفنانة الشابة سارة طارق، أرملة النجم سعيد طرابيك أنها اكتشفت حملها قبل ساعات قليلة من وفاته.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى