آخر الأخبار

أسرار من حياة فادية عبدالغني.. تزوجت في الثانوية وتبرأت من زوجها بسبب «قضية شرف»

بدأ الجمهور يعرفها في مسلسل «سوق العصر»، حيث قدمت الفنانة الكبيرة فادية عبدالغني دور «بيها» الراقصة، كما قدمت الرزينة في «نصف ربيع الآخر»، والشخصية العنيدة في «المال والبنون»، الفلاحة «آمال» التي طالما أضحكتنا كثيرًا بخفة ظلّها في «العصيان».

كما قدمت دور الارستقراطية الفلاحة الصعيدية التي عاني محمد هنيدي من خرافتها في «يا أنا يا خالتي»، الفنانة فادية عبد الغني حسن شلبي، التي وضعت أقدامها على سلم المجد متأخرًا، وصعدت عليه خطوةً خطوة، وكان التليفزيون بيتها الأول وبوابة نجاحها، ومن ثم حجزت مكانها الدائم عبر شاشته، حتى أصبحت «غول» الدراما وسيدة الأدوار المركبة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات عن الفنانة فادية عبدالغني:

1 – ولدت في 26 ديسمبر عام 1961 بمحافظة الإسماعيلية.

2 – ابنة موجه للغة العربية، ولها ثلاثة أشقاء.

3 – تزوجت وهي في المرحلة الثانوية من رجل الأعمال فريد عبد الغني مصطفى، وأكملت تعليمها بعد الزواج حتى حصلت على ليسانس حقوق، ثم تفرغت للزوج والأبناء.

4 – اكتشفها المخرج عمر بدر الدين، وشاركت معه في مسلسل تليفزيوني ولم تنجح، وبعد فترة قابلت المخرج الكبير أحمد طنطاوي، واشتركت معه في مسلسل ولم تنجح للمرة الثانية، ثم أقنعها الأخير بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية لثقل موهبتها.

5 – اشتركت وهي طالبة بالمعهد في 35 مسلسل، منها: «النور فوق يثرب»، وتخرجت من معهد السينما عام 1984، وشاركت في عشرات الأعمال التليفزيونية، منها «أديب، علي الزيبق، المال والبنون، الثعلب، سوق العصر، نصف ربيع الآخر، التوأم، الوتد، عائلة الحاج متولي، العصيان، رحلة العمر، العمة نور، العميل 1001، عابد كرمان، خطوط حمراء، دلع بنات»، وفي عام 2017 شاركت في مسلسلي «الحلال»، و«هربانة منها»، ورغم نجوميتها الدرامية، إلا أنها لم تشارك سينمائيًا إلا في أعمال عدة، وهي: «الحقونا، يا أنا يا خالتي».

6 – من أهم أدوارها الراقصة «بيها» التي قدمته في «سوق العصر»، وتقول عنه في حوار أجرته نوفمبر 2016، ببرنامج «بالألوان الطبيعية»: «أه كانت راقصة، ودور قدمته لأول مرة، لكن المسلسل كان بيقدم الشخصية وليس الراقصة، كان شو في أول حلقة فقط إننا نقول إنها راقصة، لكن ما قُدم في باقي الحلقات هي تفاصيل حول الشخصية، الراقصة كانت لزوم الشخصية حتى تواكب أحداث المسلسل».

7 – جسّدت دورًا تعتبره الأحب إلى قلبها في مسلسل «العصيان»، مع الفنان القدير محمود يس، وتوضح للإعلامية نادية حسني، عبر فضائية «دريم»: «كانت المفروض مكتوبة ست جامدة جدًا وتبحث عن المادة، لكن حسيت إنها المفروض تكون فكاهية، كان لازم آمال ماتكونش شبه الزوجة التانية عشان الصراع مايكونش تقيل ورخم.. أنا حتى اللي طلعت استايل آمال بالشكل ده، بلون الشعر الأحمر، بطريقة مشيّها، التوليفة دي كلها أنا اللي عملتها ومشيت عليها لآخر المسلسل، حتى التعبيرات اللي استخدمتها كانت من سماعي للفلاحين قبل كده خاصةً إني كنت شوفت نماذج قريبة من الشخصية دي».

8 – من أهم أدوارها أيضًا دور الراقصة بديعة مصابني، في مسلسل «كاريوكا»، عام 2012، وتقول عن ذلك في حوار صحفي سابق لها: «شخصية بديعة ليس لها وجود في ذاكرتنا كجيل، ومعرفتنا بها جاءت من خلال الكتب والإنترنت، وحتى الأفلام والمسلسلات لم تتناول شخصيتها باهتمام، لذلك حاولت أن أقرأ عنها إلى جانب ما كتبه المؤلف داخل العمل.. الدور يؤرخ لحياة فنانة كبيرة مليئة بالتفاصيل التى لا نعرف عنها شيئًا، ولم أتردد لحظة في تقديم الشخصية، بالعكس، لأن ما عرفته عن بديعة أنها ليست راقصة من الدرجة الثالثة، بل كانت شخصية قوية وراقية وعاصرت العديد من الشخصيات المثقفة، وقد رأيتها في برنامج مع ليلى رستم، وكانت تتحدث بمنتهى الرُقي، إلى جانب أنها لم ترقص في المسلسل، التركيز كان على دورها في حياة تحية كاريوكا».

9 – ذكرت في حوارها التليفزيوني سابق الذكر أنها ترى السينما الحالية تُقدم عنفا للمراهقين، موضحةً أن هناك أعمالا فنية تُنتج حاليًا ليس لها قيمة ولا تُقدم محتوى جيدا يُناسب المرحلة، موضحةً أننا نفتقد طرح موضوعات تُحاكي الأخلاقيات، مضيفةً: «محتاجين نوعيات تقدم لنا قيمة، زهقنا من السكاكين والمسدسات والدم لأننا شايفين ده كتير في حياتنا العادية في الفترة الأخيرة، النوعية الحالية من الأفلام تُخاطب المراهقين فقط، إحنا بنقدم مطحنة للعيال عشان يتعملوا العنف».

10 – نجحت كنجمة مسرحية، ولها حضور شديد على خشبة المسرح، وقدمت «دماء على ملابس السهرة، الجوكر، بحبك يا مجرم، الدبابير، دليله وشربات، الإخوة الأندال، ليلة الأُنس، بوبي جارد».

11 – منذ عزل الرئيس محمد مرسي، أعربت عن حبها الشديد بالمشير عبدالفتاح السيسي، وقالت لـ«بالألوان الطبيعية»، إن الله عز وجل أكرم مصر به، وتقول عنه: «حبيب قلبي، هذا الرجل ربنا يخليه بجد، أنا لما بشوفه في التليفزيون قلبي بيرفرف من الفرح، كأني شايفة ابني اللي جاي من السفر أو أخويا أو حد غالي عليّا أوي، أنا بحبه أوي، والشيلة تقيلة أوي، ربنا يكرمه ويخليه لينا، بيعمل لمصر كتير، ومصر هتبقى عظيمة على إيديه».

12 – في عام 2006، اتُهم زوجها في قضية نصب شهيرة، على صاحب معرض سيارات، وإصدار شيك بمبلغ 160 ألف جنيه بدون رصيد، وكذلك حرر إيصال أمانة بمبلغ 50 ألف جنيه ولم يسدد قيمته في الوقت المحدد، ووقتها انفصلت عنه «فادية» وتبرأت منه، حيث تبين أن عليه قضايا وأحكاما مدتها 12 عامًا، وتم القبض عليه.

13 – في عام 2014، شاركت في مسلسل «دلع بنات» مع الفنانة مي عز الدين، وأثارت جدلًا حينها بظهورها في أحد المشاهد وهي تشرب الخمر بـ«الكباريه»، بينما ترتدي الحجاب.

14 – في لقاء لها مع كاميرا «فوشيا»، فبراير 2016، ذكرت أنها تعشق تجسيد دور السيدة الصعيدية، لأنها تمثل ترسيخًا للمبادئ والقيم والتقاليد القديمة، مشيرةً إلى أن هذه الشخصية مقربة جدًا إلى قلبها.

15 – في مايو 2016، أثارت «فادية» ضجة عبر الشبكات الاجتماعية، بعد ظهورها مرتدية فستانا قصيرا من اللون الوردي بتصميم غير تقليدي، حيث شبهه الكثيرون بـ«الستائر» خاصةً لتقارب الأقمشة والألوان المستخدمة فيهما.

16 – أنجبت «سارة»، و«محمد»، واحتفلت بزفاف نجلتها «سارة»، 26 ديسمبر 2016، بدار الحرس الجمهوري، على عريسها بهي بدر فريد، وسط حضور عدد كبير من أهل الفن منهم الفنان محمود ياسين والفنان أحمد ماهر.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى