آخر الأخبارخدمات المواطنين

أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الخميس 7-6-2018

شهدت أسعار الأسماك بسوق العبور تراجعا ملحوظا، حيث تراجع سعر كيلو السمك البلطي بينما ارتفعت أسعار البوري والجمبرى، خلال تعاملات اليوم الخميس، بسوق العبور مقارنة بمستوياتها أمس الأربعاء.

أسعار الأسماك
أسعار الأسماك
وتراجع سعر كيلو السمك البلطي إلى ما بين 17 و19.5 جنيه، بانخفاض 50 قرشا، بينما انخفض البوري ليتراوح بين 35 و40 جنيها، بارتفاع 3 جنيهات.
كما ارتفع سعر كيلو الجمبري الممتاز، بقيمة 20 جنيها، ليتراوح بين 250 و330 جنيها.

واستقرت أسعار المكرونة السويسي بين 50 و60 جنيها، والبلطي الفليه بين 30 و70 جنيها، والكابوريا بين 30 و120 جنيها، والسبيط بين 70 و100 جنيه.

وتختلف هذه الأسعار من سوق لآخر حسب العرض والطلب، وحجم المتوافر منها، وأسعار الأسماك في المناطق الساحلية تكون أقل سعرا منها في المناطق الأخرى، ويختلف السعر أيضا حسب تكلفة النقل، وهامش ربح من قبل التاجر لتصل إلى المستهلك، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر.

وانخفضت أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبركة غليون للاستزراع السمكي؛ التي من المتوقع زيادة حجم المعروض من الأسماك في الأسواق، ليتحقق الاكتفاء الذاتي منها في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات الأسواق من الأسماك بأسعار مناسبة، ويظهر ذلك في مشروعات الثروة السمكية، ومشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات.

ارتفعت أسعار الأسماك البلدية والمزارع على السواء؛ نتيجة صعوبة وصول سيارات المزارع لتحميل الإنتاج السمكي علاوة على غلق السلطات المختصة بوغازات الصيد، وتراوحت الزيادة اليوم متوسط التحرك السعري بين 2 و3 جنيهات في الكيلو سواء في الجملة أو أسعار المستهلكين.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى