آخر الأخبار

أسعار الذهب تتراجع وعيار 21 يسجل 605 جنيها

انخفضت أسعار الذهب نهاية اليوم الأربعاء، نتيجة تراجع سعر الذهب عالميا إلى 1274 دولار فى أدنى سعر للذهب فى أكثر من 3 أسابيع.

وسجل سعر الذهب عيار 21 سجل 605 جنيها للجرام بينما سجل سعر الذهب عيار 18 قبل قليل 518 جنيها، وسجل الذهب عيار 24 بلغ 691 جنيها، والجنيه الذهب يسجل 4480 جنيها.

وأكد إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة فى غرفة القاهرة التجارية، أن هبوط أسعار الذهب فى مصر، جاءت أيضًا نتيجة لهبوط سعر الدولار فى مصر.

وسجلت أسعار الذهب صباح اليوم، لعيار 21 وهو الأكثر تداولا في السوق 606 جنيهات.

بينما بلغ سعر وعيار 18 من 519 جنيهات، وعيار 24 من 693 جنيهات، والجنيه الذهب سجل نحو 4848 جنيها.

الجدير بالذكر أن أسعارالذهب المحلية، قد شهدت حالة من التباين بين الانخفاض والارتفاع خلال تعاملات الفترة الماضية بلغت قيمتها 18 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ثم عاودت الارتفاع من جديد بقيمة تراوحت بين جنيها واحدا ليستمر الارتفاع لتبلغ قيمته 11 جنيهًا.

ويعتبر حالة التباين التي يشهدها سعر الذهب، جاءت نتيجة انخفاض أسعار الذهب العالمية، وعدم استقرار سعر الدولار في الفترة الحالية، حيث انخفض الدولار أمام الجنيه المصري بنسبة 1.2 % بالنسبة لأسعار العملات، فقد انخفضت أسعار صرف كافة العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، وتراجع سعر صرف اليورو بمعدل 2.5%، والجنيه الإسترليني بمعدل 2.4%.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى