منوعات

ساويرس يعلق على مطالبة داعية سعودي بعدم زواج الفقراء

علَّق رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على مطالبة الداعية السعودي محمد العريفي بعدم زواج الفقراء حيث قال العريفي: «لا تتزوج وأنت فقير». 

تعليق ساويرس على المطالبة بعدم زواج الفقير

 وكان أحمد خيري العضو السابق بالمصريين الأحرار قال: «صح جدا ومتتجوزش وانت غني عشان تعرف تتبسط». 

ورد المهندس نجيب ساويرس، مازحًا: «لا تتزوج وأنت فقير ولا حتى غني.. مش ده قصدك».

جدير بالذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أعادوا نشر مقطع فيديو سابق للداعية السعودي محمد العريفي، الذي طالب فيه بعدم زواج الفقير، ما أثار تفاعلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقال محمد العريفي في مقطع الفيديو المتداول “في عهد النبي، صلى الله عليه وسلم، كانت المرأة لا تدقق كثيرًا في مسألة أنت غني ولا ما انت بغني، طبعا لابد أن يكون عنده مال، لذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، قالوا الباءة وهي القدرة على النكاح وقيل الباءة هي النفقة على المرأة وهو الأرجح..”. 

وقال العريفي في مقطع الفيديو المتداول: “اللي عنده فلوس يتزوج فليتزوج، واللي ما عنده فلوس ما قال فليتزوج، ويرزقه الله ويصبر، لكن قال فعليه بالصوم فإن له وجاء”. 

وطالب العريفي بعدم زواج الفقير فقال: “لا تتزوج وأنت فقير، ثم تقول لك البنت سكني فتقول والله ما عندي أسكنك، أو جيب لنا أكل فيقول والله ما عندنا أكل أنا فقير ومسكين، فالأصل ألا تتزوج إلا وأنت عندك القدرة على أن تعف المرأة، لذلك قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم “يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج”، والباءة هي القدرة على النكاح، وقيل أنها النفقة على المرأة وهي الأرجح”. 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى