أخبار الرياضة

رسميًا.. إقالة لوبيتيجي من تدريب ريال مدريد وتعيين سانتياجو سولاري خلفًا له بصفة مؤقته

“صعد سريعًا وهبط بسرعة الصاروخ” هكذا ممكن يمكن وصف رحلة المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي ، وذلك بعد الإعلان الرسمي قبل قليل عن اقالته من تدريب ريال مدريد، وذلك عقب الخسارة المدوية في مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة مساء الأمس.

وكان ريال مدريد قد تلقى خسارة قاسية مساء الأمس على يد غريمه التقليدي برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين على ملعب “الكامب نو” لحساب الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني، وهي الخسارة التي وضعت المسمار الأخير في “نعش” رحيل لوبيتيجي عن تدريب الفريق الملكي خاصة في ظل التراجع المدوي في النتائج منذ انطلاق الموسم الحالي.

بيريز يوجه تحذير أخير للوبيتيجي

ونشر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا أعلن فيه إقالة لوبيتيجي من تدريب الفريق مع تعيين سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد كاستيا كمدرب مؤقت للفريق انطلاقا من غدا الثلاثاء.

وجاء البيان على النحو التالي:

“في اجتماع مجلس إدارة ريال مدريد اليوم، تم الاتفاق على إنهاء التعاقد مع المدرب جولين لوبيتيجي.

القرار الذي تم اتخاذه انطلاقا من تحمّل أكبر قدر من المسؤولية، يهدف إلى تغيير وضع الفريق الأول، في ظل استمرار فرصة الفريق في حصد كل الألقاب حتى اللحظة.

الإدارة تتفهم وجود فارق كبير بين جودة طاقم ريال مدريد والنتائج التي تم تحقيقها، استنادا على وجود 8 لاعبين مرشحين للكرة الذهبية المقبلة، وهو شيء لم يسبق أن حدث في تاريخ النادي.

النادي يشكر جولين لوبيتيجي وجهازه الفني على مجهودهم والعمل الذي قدموه، ويتمنى لهم الأفضل في مسيرتهم الاحترافية.

سيتم استبداله بـ سانتياجو سولاري لاحقا، الذي سيقود الفريق بشكل مؤقت انطلاقا من غدا الثلاثاء”.

ريال مدريد

وجاءت خسارة الكلاسيكو كسادس مباراة يفشل فيها الفريق الملكي في تحقيق الفوز في آخر 7 مباريات بجميع البطولات والتي بدأت بالخسارة أمام إشبيلية بثلاثية نظيفة ثم التعادل سلبيًا مع أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني، قبل أن يتلقى 3 خسارات متتالية أمام سيسكا موسكو بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا، و ديبورتيفو ألافيس (1/0) وليفانتي (2/1) في الليجا، ثم الفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري الأبطال بهدفين مقابل هدف، واخيرًا برشلونة (5/1).

لوبيتيجي الذي أقيل من تدريب المنتخب الإسباني قبيل انطلاق منافسات كأس العالم، على خلفية تعاقده مع ريال مدريد دون اخطار مسئولو الإتحاد الإسباني، بات ثاني أقصر ولاية لمدير فني يتولى تدريب الفريق الملكي بـ 138 يوما، بعد ولاية ماريانو جارسيا ريمون في 2004 والتي دامت 101 يوما.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى