آخر الأخبار

أمطار بنسبة 60%|تغير مفاجئ في الطقس خلال الساعات المقبلة

تشهد البلاد في الأيام القادمة، حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، اعتبارا من يوم السبت المقبل.

نوة الشمس الكبرى

وتتزامن حالة الطقس الغير مستقرة في البلاد، مع تعرض المحافظات إلى نوة الشمس الكبرى التي يصاحبها سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على شمال البلاد، والتي تمتد إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

ومن المقرر أن تتعرض المحافظات إلى نوة الشمس الكبرى خلال الأيام القادمة، وتشهد البلاد من يوم السبت 16 من مارس جاري، سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ونشاط للرياح.

ووفقًا للمصادر، فتشهد البلاد يوم السبت القادم أمطارًا خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% في مناطق متفرقة، ومن المتوقع سقوط الأمطار يوم الأحد القادم بنسبة تصل إلى 40%، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ومن المقرر أن تزيد نسبة سقوط الأمطار يوم الاثنين 18 من مارس الجاري، بنسبة تصل إلى 60%، وتستمر فرص سقوط الأمطار علي البلاد حتى يوم الثلاثاء القادم 19 من مارس، بنسبة تصل إلى 30% في محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع وجود نشاط للرياح.

الطقس المتوقع اليوم الجمعة

وبحسب الأرصاد الجوية، يسود اليوم الجمعة طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وكشفت هيئة الأرصاد، عن تأثر حالة الطقس اليوم الجمعة بنشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة، كما حذرت من الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى