منوعات

داعية إسلامي يثير الجدل بعد هجومه على اللاعبة التونسية أنس جابر

في الوقت الذي اتجهت أنظار العالم لملاعب إنجلترا لمتابعة نهائي بطولة ويمبلدون الأكبر والأشهر في تاريخ لعبة التنس بين اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا واللاعبة التونسية أنس جابر التي خسرت اللقب للمرة الثانية، كانت هناك في المقابل واقعة مثيرة للجدل وتصريحات غريبة ..

حيث هاجم الداعية الإسلامي التونسي عادل العلمي اللاعبة التونسية أنس جابر لاعبة التنس الشهيرة ، معتبرا أن ما ترتديه من ملابس لا يتناسب مع كونها مسلمة وانها إذا أرادت لعب التنس عليها أن ترتدي الزي الإسلامي، ليقابل بانتقادات حول تصريحاته التي اعتبرها البعض غريبة للغاية..ما الذي حدث وهل ردت اللاعبة أنس جابر على كلام الداعية العلمي .. سأحكي لكم في التالي:

تصريحات مثيرة للجدل

أثار الداعية التونسي عادل العلمي وهو أيضا رئيس حزب الزيتونة بتونس جدلا كبيرا في الأوساط الإجتماعية والرياضية حين هاجم لاعبة التنس التونسية.

أنس جابر وهي لاعبة تنس مميزة وحصلت على العديد من البطولات والميداليات ولها مشوار رياضي كبير، وطالبها الداعية بأن ترتدي اللباس الشرعي أثناء أدائها لمباريات التنس، وهاجم بشدة اللباس الرياضي الذي ترتديه وقال إن هذا لا يليق مع مجتمعاتنا الشرقية ومع ديننا الإسلامي .

وأثارت هذه التصريحات صدمة كبيرة خصوصا لمهاجمته واحدة من أبرز اللاعبات الرياضيات في تونس وأكثرهم نجاحا وتفوقا على مستوى العالم.

ومن خلال مداخلة قام بها مع إحدى الإذاعات التونسية قال إن أنس جابر اللاعبة الرياضية باعتبارها مسلمة فاذا أرادت أن تلعب لعبة التنس عليها إرتداء اللباس الشرعي.

يجب حذف التنس !

لم يكتفي العلمي بهذه التصريحات فقط بل قال إذا كانت لعبة التنس يجب أن يتم لعبها بارتداء هذه الملابس الرياضية فالأفضل أن يتم حذفها تماما من قائمة الرياضة ولا يجب أن يقوم أحد بأداء هذه اللعبة ، وقال إن من المهم أن تتحجب أنس وترضي الله أفضل من أن ترضي مجموعة من البشر .

وأثار هذا الكلام حفيظة العديد من ناشطي حقوق الإنسان في تونس خصوصا وأن الحجاب يعتبرونه حرية شخصية لا يجب المساس بها وكل شخص حر في إرتداء الحجاب من عدمه.

لاعبة مميزة

وكانت آخر بطولة شاركت فيها اللاعبة التونسية أنس جابر قبل نهائي ويمبلدون الذي أقيم اليوم، هي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس وشاركت فيها الأسبوع الماضي.
وقد أدت أداء مميزا لكنها خسرت في البطولة النهائية أمام اللاعبة ايجا شيانتيك وهي اللاعبة المصنفة الأولى عالميا والتي حصدت اللقب الخامس على التوالي.
وكانت أنس فازت بأول بطولة لها في التنس عام 2021 في بطولة برمنجهام حيث تفوقت وقتها على زميلتها الروسية المصنفه رقم 35 عالميا وأحرزت نجاحا ساحقا.

أثار الجدل في السابق

وكان الداعية العلمي قد أثار الجدل في السابق فليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها الجدل بتصريحاته الغريبة
حينما طالب بعدم الترحم على اي متوفي غير مسلم وكان ذلك وقت وفاة الإعلامية شيرين أبو عاقلة ، فاعتبر البعض أنه يقصد شيرين بكلامه ..رغم أنه نفى تماما أن يكون قصده الصحفية الراحلة.

وقال إن ما يتحدث فيه هو حكم شرعي ويجب عدم الترحم على اي متوفي غير مسلم ، وأثارت تلك التصريحات جدل كبير وتعرض لهجوم حاد وقتها.

ولم يرد اي رد رسمي من اللاعبة التونسية أنس على تصريحات الداعية العلمي والتي ما زالت أصداؤها تتردد وسط قطاع كبير من مشجعي اللاعبة الدولية ومن المدافعين عن حقوق الإنسان والحرية الشخصية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى