آخر الأخبار

إباحة البكيني ومفاجأة بشأن حجز الفنادق..فماذا يحدث في المملكة؟

قررت المملكة العربية السعودية اتخاذ مزيد من الإجراءات الداعمة للقطاع السياحي بوصفها أحد القطاعات التي تأتي ضمن خطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتعدد مصادر الدخل وإنهاء الاعتماد على النفط وحده مصدرا لدخل البلاد.

منذ القرار الصادر في المملكة العربية السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات بدأت الدولة السعودية تتخذ مزيدا من الإجراءات الداعمة لحقوق السيدات على مستوى الوظائف وتولي المناصب القيادية وحقها في السفر.

تزامنت الإجراءات المتعلقة بحقوق النساء السعوديات مع إجراءات مماثلة دخلت حيز التنفيذ في القطاع السياحي الذي تعتبره السعودية أحد المجالات الداعمة لخلق مصادر دخل من قطاعات بديلة للنفط.

السعوديات ظللن لفترة طويلة على خضوع تام لعادات وتقاليد صارمة كانت تتعلق بالملبس والسياحة والسفر، ومع تولي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد المسؤولية تم تجاوز العديد من القيود المفروضة على السعوديات.

مؤخرا شملت إجراءات إقرار حقوق المرأة في السعودية إلغاء جميع القيود المتعلقة بالحق في التمتع بالمواقع السياحية والفنادق والمناطق السياحية الخلابة في البحر الأحمر.

في سياق اهتمام المملكة بتطوير القطاع السياحي أنشأت مشروع البحر الأحمر، الذي يتضمن استمرار الوجهات البحرية المميزة في البحر الأحمر، مع تشجيع وصول أعداد كبيرة من السائحين إليها ضمن إجراءات تعزيز السياحة ودعم توظيف عدد كبير من السعوديين في ذلك القطاع ضمن قرارات توطين الوظائف.

أصدرت المملكة ضمن تلك الإجراءات قرارا يقضي بإنهاء أية قيود على السيدات بشأن حقوقهن في السياحة والتنزه والحجز الفندقي بمختلف المناطق السياحية.

نقل موقع هوتلير، عن كبيرة مديري قطاع التسويق السياحي في شركة البحر الأحمر للتطوير، لوريدانا بيتيناتي، أن القيود على النساء. في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، لن يكون لها أي وجود مستقبلا.

عددت المسؤولة المزايا المقرر منحها إلى رواد المواقع السياحية في المملكة بما فيها الفنادق بحيث تشمل تلك المزايا الرجال والنساء على السواء.

المسؤولة بالشركة أكدت أيضا، أن المرأة سيكون بإمكانها ارتداء البكيني في وجهة البحر الأحمر، وهو التصريح الذي لم يصدر بشأنه  حتى الآن تعقيب من الجهات ذات الصلة في المملكة.

تتضمن التوجهات الجديدة منع أي تمييز بالنسبة لارتياد المواقع السياحية بحيث يتاح للرجال والسيدات الحصول على جميع المزايا دون قيد أو شرط.

وبحسب المسؤولة ، لم يتم توجيه أي أسئلة إلى أي رجل أو سيدة حال إتمام إجراءات الحجز الفندقي، بما يعني أن مسألة زواج المرأة أو الرجل أثناء الحجز الفندقي لن يكون موضوعا للأسئلة الموجهة إلى العملاء.

تأتي التسهيلات المشار إليها في سياق توجه شركة البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية إلى افتتاح ثلاثة فنادق حيث يعمل القطاع السياحي في السعودية على الجمع بين قيم الأصالة والمعاصرة ودعم سفر مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة التي ترتبط معها بمنافذ برية.

يراعي القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية بالتوازي مع المنافسة المتواصلة مع جميع القطاعات، يراعي أيضا عادات وتقاليد المجتمع السعودي مع الحرص أيضا على إتاحة حافة الحقوق للسعوديات والاجنبيات للتمتع بالمواقع السياحية الجديدة والخدمات الفندقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى