آخر الأخبار

رئيس الثانوية العامة يحيل واضعي امتحاني الأحياء والكيمياء للتحقيق والسبب ؟!

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أصدر قرار بإحالة اللجنة الفنية لمادتي الأحياء والكيمياء، والأحياء مكفوفين وكيمياء مكفوفين للتحقيق.

وأكد المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم، أن قرار الدكتور رضا حجازي بشأن إحالة اللجنة الفنية لمادتي الاحياء والكيمياء يعود بسبب عدم المراجعة الدقيقة لنموذج الإجابة قبل توزيعه على المقدرين بالأساس.

ومن جانبه، أصدر الدكتور رضا حجازي بيان رسمي أمس السبت، قال خلاله : ” ما نفعله حاليًا من عقد اجتماعات مع اللجنة الفنية ومستشار المادة والإطلاع على آراء مقدري الدرجات للمادة مع أول يوم تصحيح للعينة العشوائية لكل مادة يعد ظاهرة صحية الهدف منها انصاف الطلاب والأخذ بروح الإجابة”.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أيضًا : ” “ما نقوم به من تعديلات، هو إضافة بدائل للإجابة فى الاسئلة لإنصاف الطلبة، كما أن هدفنا هو الصالح العام للطلاب وإنصافهم في تقدير الدرجات فقط لا غير”.

جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة انتهوا اليوم الأحد من أداء الامتحانات بشكل نهائي بعد خضوعهم لمادتي الفلسفة والجيولوجيا، على أن يبدأ العمل في لجان التصحيح لإعلان النتيجة بمنتصف يوليو الجاري.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى