آخر الأخبار

4 عوامل أدت لتواضع أداء محمد صلاح أمام روما في إياب نصف نهائي دوري الأبطال

تأهل ليفربول وغاب محمد صلاح.. فعلى غير العادة ظهر الدولي المصري خلال مواجهة فريقه مساء الأمس أمام روما الإيطالي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بشكل مغاير تمامًا عن مبارياته الأخيرة مع الريدز.

وحقق روما الفوز على ليفربول باربعة اهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية، في إياب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، ليتاهل ليفربول في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة ( 7/6)، حيث سبق وان فاز على ملعب الأنفيلد بنتيجة ( 5/2 ).

وبات محمد صلاح اول لاعب مصري يتاهل للمباراة النهائية من دوري أبطال اوروبا، ويعيش على امل تحقيق اللقب الأوربي الأغلي ليعيد ذكريات تتويج الجزائري رابح ماجر كأول لاعب عربي يحقق لقب دوري الأبطال عندما كان يلعب ضمن صفوف بورتو البرتغالي.

ومن خلال قراءتنا للمباراة نجد أن هناك عدد من العوامل أدت لتواضع أداء محمد صلاح مساء الأمس أمام روما يمكن إجمالها فيما يلي.

دي فرانشيسكو وتضييق الخناق على النجم المصري.

فقد كانت خطة مدرب نادي العاصمة الإيطالية، واضحة تمامًا بالضغط بأكثر من لاعب على محمد صلاح، وفرض رقابة لصيقة عليه طوال احداث المباراة، وعدم ترك مساحات كبيرة، والتي دائمًا ما ينجح الدولي المصري في استغلالها، حيث كان يظهر صلاح دائمًا محاطًا بلاعبين على الأقل لمنعه من المرور بالكرة حتى وان استوجب الأمر استخدام العنف ضده.

الإرهاق.

وبدا محمد صلاح متعبًا بعض الشئ، فلم يتفوق خلال احداث المباراة في استغلال الكرات الطويلة القليلة التي وصلت إليه، علىى غير عادته والتي دائمًا ما يعتمد عليها ليفربول في نقل هجماته لعمق دفاع المنافسين.

حالة الإرهاق تلك قد يكون لها مبرر يمكن تفهمه حيث خاض النجم المصري، لقاء اليوم كاملًا، وذلك بعد أيام قليلة من مواجهة ليفربول الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام ستوك سيتي والتي شارك فيها النجم المصري كاملة أيضًا.

ازمة اتحاد الكرة.

مخطئ من يظن أن لاعب الكرة لا يتأثر بما يدور من حوله من احداث، خاصة تلك التي تعلق به، فمن المؤكد أن أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة المصري حول حقوق الرعاية قد اخذت ولو جزء بسيط من تركيزه في المباراة، أثر سلبًا على أدائه خلال المواجهة.

حنين الأوليمبيكو والعرفان بالجميل.

خاض محمد صلاح مباراة الأمس تحت ضغط نفسي رهيب، تضارب فيه مشاعره بين الحنين إلى الماضي والتطلع لكتابة التاريخ، بعد الاستقبال الحار الذي لاقاه قبل المواجهة من جماهير روما التي دائمًا ما تغنت به عندما كان لاعبًا ضمن صفوف الذئاب، خاصة وانه هو من قضى عليهم، عندما ساهم في أربع أهداف من خماسية الريدز على ملعب الأنفيلد حيث سجل هدفين وصنع آخرين.

شاهد ايضًا..

وصلة سخرية لميدو وحازم إمام من سيف زاهر بسبب «الثلاث نقاط».. فيديو

روما يوجه رسالة لمحمد صلاح عقب تأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا

أول رد فعل من محمود الخطيب ضد تركي آل الشيخ

«شبح كوبر» يطارد محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا

باسم مرسي يسخر من الأهلي عقب تأهل الزمالك لنصف نهائي كأس مصر.. فيديو

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى