آخر الأخبارتكنولوجيا

الآن بإمكانك قضاء الويك إند في المريخ وهذه هي الشروط والموعد المحدد..

في عالم التكنولوجيا لا شيء مستحيل، وأيضًا لا شيء متوقع، ففي القرن السابق مثلا لم يتخيل أحد مثلًا مجرد وصول الإنسان للقمر، هناك عصر لم يقتنع سكانه بوجود التلفاز أو هاتف صغير بمجرد الضغط على أزراره يمكنك التواصل مع العالم أجمع، هذا تمامًا ما يجعل تنبوءات وكالة الفضاء العالمية الأخيرة ليست مستحيلة، ولكن ما هي تلك التنبوءات التي أعلنت عنها ناسا واعتقد الكثيرون أنها مستحيلة؟.

وكالة الفضاء العالمي ناسا، تزيدنا يومًا تلو الآخر بمعلومات وتنبوءات غريبة عن الكون، من استحالتها لم نتخيل أنها موجودة، أو ربما ستحدث من الأساس.

ناسا كشفت مؤخرًا عن رؤى المستقبل التي تتوقعها بشأن رحلات الفضاء والسياحة خارج الأرض، والتي تعد من أغرب الأشياء التي قد يختبرها البشر، خاصة مع عدم تمكن البشر من الوصول لكوكب آخر حتى الآن.

وبحسب “ديلي ميل”، تشمل هذه التوقعات أو التنبوءات، تجربة السقوط الحر عبر الغلاف الجوي لكوكب خارجي بعيد، على بعد 42 سنة ضوئية من الأرض.

نعم رغم استحالة تخُيل الأمر إلا أن ناسا أكدت اقتراب حدوث ذلك، لكن الأغرب لم يأتي بعد، ناسا أكدت أيضًا أنه يمكن للبشر الذهاب في نُزهة سياحية على كوكب الزهرة، حيث سيستمتعون بالمناظر الخلابة حول الكوكب.

تخيل أنك ذات يومًا قررت الخروج في نزهة، فتتصل بإحدى الشركات لحجز مركبة فضائية إلى الزهرة، أمر مجرد تخيله يُضيف مزيد من البهجة على حياتك، أليس كذلك؟

دعني أخبرًا أمرًا أغرب! فوكالة القضاء زادت التوقعات غرابة، فأعلنت أن البشر يمكنهم الخروح في رحلات استكشافية للمريخ لزيارة تلك الأماكن التي اكتشفها علماء الوكالة ذات يوم.

ناسا أكدت أنها ستُخصص كبسولات فضائية لتلك المهام التي سيسعد بها المستكشفون ومُحبي المغامرات، أم التوقع الرابع للوكالة ذاتها لمستقبل الفضاء والرحلات إليه، فأعلنت أن البشر قريبًا سيمكنهم الوصول إلى قمر زُحل “تيتان” ، ليس ذلك فقط، بل سيتمكنوا أيضًا من التجديف بالكاياك على سطح القمر، الذي يُعتقد أنه يحتوي على محيط سطحي ضخم من الماء.
أما آخر توقع ضمن سلسلة توقعات الوكالة للمستقبل، فكان الوصول إلى إنسيلادوس، سادس أكبر قمر لكوكب زحل، والمغطى بطبقة سميكة من الجليد.

لم تتنبأ بذلك فقط بل وضعت خطة كامل لمسار التنقل عبر تلك الرحلة التي من المتوقع أن يقوم بها البشر بكوكب زحل، فقالت أن الجولات ستنقل المسافرين عبر المنطقة الجنوبية المميزة للقمر، حيث الجليد والعالم الذي شبهه البعض بعالم ديزني.

توقعات ناسا لم تتوقف عند ذلك، لكن ربما كانت تلك هي أبرز وأغرب ما توقعته الوكالة لمستقبل الفضاء والبشر، وهو ما وجد ترحيب كبير لدى ملايين البشر الذين أكدوا أن الحياة ستكون أجمل مع تلك الاكتشافات.

فيما رأى بعضهم أن توقعات ناسا وإن تحققت فستحتاج لمئات السنين من الاكتشافات، أما أنت عزيزي المشاهد، فهل تعتقد أنه بإمكانك يومًا قضاء عطلتك الصيفية على كوكب الزهرة أو زحل؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى