آخر الأخبار

الجو أحمر.. عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان

ضربت محافظة أسوان، مساء أمس، الجمعة، عاصفة ترابية مصحوبة بأمطار خفيفة، تسببت في انعدام الرؤية نتيجة لارتفاع الأتربة إلى مستويات مرتفعة، أدت إلى توقف جزئى فى حركة السير والمشاه، خاصة بمنطقة غرب النيل ووسط المدينة.

من جهتها، أطلقت محافظة أسوان تحذيراتها لأصحاب المركبات بتوخى الحذر أثناء السير على الطرق السريعة، كما قررت المحافظة أسوان رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء؛ تحسباً لسقوط المزيد من الامطار خلال الساعات القليلة القادمة.

وحذرت المحافظة الفنادق العائمة والمراكب بالتوقف عن رحلاتها بالنيل نظرا لارتفاع الأمواج تأثرا بالعواصف الترابية، ولحين تحسن الأحوال الجوية.

ألغت سلطات الطيران المدني، اليوم، رحلات البالون الطائر ومنعتها من الطيران والخروج من أرض مطار البالون الطائر بالبر الغربي في الأقصر، وذلك لسوء الأحوال الجوية، والعاصفة الترابية.

جاء قرار الإلغاء، نتيجة الطقس المتقلب وشدة العاصفة الترابية التي لا تسمح بتحليق البالون، ما دفع بهيئة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات بوقف الرحلات اليوم.

ويتساءل الكثير عن هل تصل العاصفة إلى القاهرة اليوم، بعد أن شهدت العديد من المناطق الجنوبية أتربة ورمال مثارة أدت إلي انخفاض كبير في الرؤية الأفقية وصلت إلي ٢٠٠ متر ؛ نتيجة للرياح الهابطة من السحب الرعدية،  كما شهدت المدن المطلة علي البحر الاحمر سقوط أمطار متفاوتة الشدة، حيث أن الأرصاد لم تذكر وجود عاصفة مثلها على القاهرة اليوم.

حالة الطقس اليوم 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان يكون الطقس حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، فيما يكون الطقس ليلا وفى الصباح الباكر مائلا للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أمطار قد تصل لحد السيول 

كما يتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، وتنشط الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى