آخر الأخبار

الأرض تستعد لمرحلة جديدة من الحياة قد تخلو من البشر بهد نتحول الشمس للورن الأزرق

آية كونية جدية ظهرت لتحذر البشر من مجهول في الطريق إليهم، حدثا غير مسبوق يثير القلق في نفوس الملايين، ويجعل العلماء في حيرة من أمرهم.

السماء لم تعد كما عهدنها، وكأنها ترسل للبشر تحتها الإنذار الأخير، الشمس كادت أن تختفي، والأرض تستعد لمرحلة جديدة من الحياة قد تخلو من البشر..سماء بريطانيا تحمل السر..فما القصة؟

في مشهد مثير للقلق استيقظ البريطانيون على شكل السماء وقد تبدلت من فوقهم، وكأنهم إنتقلوا إلى عالم أخر في جنح الليل ليأتي نهارهم بغير ما كانوا يتوقعون.

ظهرت الشمس في سماء بريطانيا بلون أزرق غريب وغير مسبوق، مما أسكن القلق في قلوب المواطنين حال رؤيتهم لها، وظنوا أن نهاية العالم قد حانت وأن الأرض لم تعد صالحة للعيش عليها.

وسرعان ما انتشرت صور الظاهرة الغريبة على وسائل التواصل الاجتماعي في أغلب دول العالم، مما جعل الكثير يتساءلون عن أسباب هذه الظاهرة.

وأصيب البريطانيون بالذهول بعد أن نظروا إلى السماء ووجدوا أن الشمس قد تحولت إلى اللون الأزرق، على الرغم من أن مظهر الشمس يبدو خارقة للطبيعة، إلا أن هناك تفسيرًا بسيطًا وراء هذه الظاهرة الغريبة يعود إلى حالة الطقس في بريطانيا وما يجاورها من بلدان، فيما أوضح دان هاريس، نائب كبير المتنبئين في مكتب الأرصاد الجوية أسباب ما حدث قائلا “لدينا تأثير غربي قوي على طقسنا في الوقت الحالي، وهذا يمكن أن يجلب الهواء على طول الطريق من أمريكا الشمالية إلى أوروبا مغلفًا في أنظمتنا الجوية، وأضاف أن هذا الهواء يحتوي حاليًا على دخان من تداعيات
السعير في الغابات الكندية، ومزيج من الدخان والسحب العالية في الغلاف الجوي يمكن أن يبعثر ضوء الشمس، مما يخلق تغييرات غير عادية في اللون”.

وقالت هيئة الأرصاد أن مزيجا من الدخان والسحب العالية في الغلاف الجوي يمكن أن يبعثر ضوء الشمس، مما يخلق تغيرات لونية غير عادية، وأن كل لون مرئي له طول موجي مختلف، وهذا بالتحديد هو السبب وراء ظهور بعض النجوم باللون الأزرق وبعض النجوم باللون الأحمر، وأشارت إلى أن الأطوال الموجية الأطول تخلق اللون البرتقالي والأحمر، في حين أن الأطوال الموجية الأقصر، مثل جزيئات الغبار والدخان المحجوبة – تخلق اللون الأزرق، ولهذا السبب ارتدت الشمس مسحة جليدية أظهرتها باللون الأزرق.

وأثيرت بعض الأخبار على مواقع التواصل الإجتماعي أن ذات الظاهرة حدث بمصر، وهو ما نفاه الدكتور جاد القاضي، عميد معهد البحووث الفلكية بمصر، حيث أكد عدم صحة هذه الأخبار، معللا ذلك بأن الشمس الزقاء ظاهرة موضوعية يرتبط ظهورها بالمناطق التي تشهد انبعاثات رمادية كبيرة، وهو ما لم يتوفر بمصر أو بأى دولة جوارها.

تأتي هذه الظاهرة وسط قلق كبير يشهده العالم بسبب الظواهر الطبيعية الكثيرة والتي تحدث وخاصة مع كثرة الزلزال القوية اليت ضربت مدنا متفرقة، والتحذيرات التي انتشرت مؤخرا عن زلزال ضخم قد يتسبب في خسائر جسمية لكوكب الأرض ويقضي على عدد كبير من البشر.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر بها الشمس بهذا اللون حيث إلتقطت وكالة ناسا في وقت سابق صورا للشمس وهي تظهر باللون الأزرق ولكن لم تكن تلك الصور ملتقطة من خلال كوكب الأرض بل كانت بكوكب المريخ، في 4 يوليو 2023، بواسطة مركبة بيرسيفيرانس روفر… فهل أخذت الأرض خواص المريخ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى