آخر الأخبار

الأمم المتحدة توجه ضربة جديدة لـ «ترامب».. و128 دولة تشارك في القرار

في ضربة جديدة توجهها الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة، صوتت الجمعية العامة الطارئة لمنظمة الأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار مناهض للقرار الأمريكي بنقل السفارة في إسرائيل إلى مدينة القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة للاحتلال

وينص مشروع القرار الصادر عن الأمم المتحدة على رفض أي تغيير للوضع #القانوني للقدس، وجاءت نتيجة التصويت بتأييد 128 ومعارضة 9 دول وامتنعت عن التصويت 35 دولة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في أوائل شهر ديسمبر الجاري، أن القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي المُحتل، وقام بنقل سفارة بلاده إليها

وفي وقت سابق، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الدول التي ستصوت ضد الموقف الأمريكي في جلسة الجمعية العامة الطارئة المقررة الخميس بشأن القدس.

وقال ترامب: «إنهم يحصلون على مئات الملايين من الدولارات بل حتى مليارات الدولارات، ثم يصوتون ضدنا، حسنا نحن نراقب تلك الأصوات».

وأضاف قائلا للصحفيين في البيت الأبيض: «دعهم يصوتون ضدنا، سنوفر الكثير من الأموال، الأمر لا يعنينا».

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن الرئيس الأمريكي كلفها «بتقييد أسماء» الدول التي ستصوت على قرار ينتقد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل أثناء تصويت الجمعية العامة.

وحذرت نيكي هالي، المندوبة الدائمة للولايات المتحدة، الدول الأعضاء من أن ترامب طلب منها إبلاغه «من صوت ضدنا» أثناء الاجتماع المزمع عقده يوم الخميس.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى