آخر الأخبارخدمات المواطنين

استقرار في أسعار الذهب خلال التعاملات اليوم السبت5-5-2018

استقرت أسعار الذهب ، خلال التعاملات الصباحية، اليوم السبت 5 مايو 2018، بفارق 3 جنيهات عن أول أمس الخميس، فيرصد “لقطات” الأسعار المسائية للذهب والتى جاءت كالتالي:

-عيار 21 نحو 646 جنيها

-عيار 18 نحو 554 جنيها

-عيار 24 نحو 738 جنيها

-الجنيه الذهب نحو 5168 جنيها

ويشهد حاليا سوق تجارة وتداول الذهب في مصر بعض الركود في عمليات البيع والشراء، ناتج عن ارتفاع الأسعار لجميع السلع والمنتجات الأساسية، مما يؤدي إلى ضعف قدرات الشراء للمواطن بالنسبة للسلع الغير أساسية ومنها الذهب، ورغم ذلك يظل الذهب واقتنائه مصدر أمان للأسرة المصرية، كما تظل الشبكة الذهبية أحد الشروط الأساسية المطلوبة من الشباب المقبل على الزواج حديثاً.

جدير بالذكر، أن أسعار الذهب تتأثر بعدة عوامل مختلفة، فيتأثر سعر الذهب بترابطه العكسي مع الدولار الأمريكي، يرتبط الذهب والدولار الأميركي إرتباطاً عكسياً، أي عادةً إذا إرتفع الدولار الأمريكي يكون هناك إحتمال أن نرى اسعار الذهب تنخفض والعكس صحيح.

يتأثر سعر الذهب أيضاً بعدد الأنتاج السنوي، البنوك المركزية، البيانات الإقتصادية المهمة على سبيل المثال إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أو قرار معدلات الفائدة للبنك المركزي الأوروبي. ‏

ومن المعروف أن اسعار الذهب مسعرة بالدولار الأمريكي، مثلاً إذا كان سعر الذهب ألف دولار أمريكي، هذا يعني أن أونصة الذهب والتي تزن 31.10 غرام تساوي ألف دولار أمريكي.

وتتم متابعة أسعار الذهب بشكل واسع في الأسواق المالية حول العالم. كان الذهب هو أساس الرأسمالية الاقتصادية لمئات السنين إلى أن تم إلغاء معيار الذهب، مما أدى إلى توسع نظام النقود الإلزامية الذي لم يعد للنقود.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى